شوقي: عقد امتحان الشهادة الإعدادية بنظام البابل شيت

السبت 16 ابريل 2022 | 10:59 صباحاً
كتب : إسماعيل درويش

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تعميم امتحانات الشهادة الإعدادية آخر العام بنظام البابل شيت، تيسيرا على الطلاب وتطبيق نظام جديد.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه لم يتم التعميم على جميع المحافظات، مشيرا إلى عقد امتحان الشهادة الإعدادية بنظام البابل شيت في محافظة بورسعيد.

وتابع وزير التعليم، أنه يساعد المحافظ لإنجاح هذه التجربة في بور سعيد قائلا "إن شاء الله تكون على أفضل حال."

ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2021

وأصدر الدكتور طارق شوقي، في وقت سابق كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2021، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.

مواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي

وبالنسبة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، نص الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2021 والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وعدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وتلغى جميع الجداول الامتحانية التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.

اقرأ أيضا