رنا رئيس تشهد جلسة تغيرات المناخ.. تفاصيل

الاربعاء 06 ابريل 2022 | 05:32 مساءً
كتب : حبيبة محمد

تناولت الفنانة المصرية رنا رئيس عبر موقع التواصل الاجتماعي "أنستجرام" والتي عينت مؤخرا سفيرة لمبادرة "شباب بلد"، وهي النسخة المصرية من مبادرة الأمم المتحدة العالمية (Generation Unlimited) جلسة بث مباشر، وكان ذلك مع خبيرة التغير المناخي سلمى قدري، والتى تناولت مخاطر التغير المناخي وكيفية التصدي له، والذي يبين اهتمامها بقضايا التغيرات المناخية، بالإضافة للعديد من النجوم الأخر أمثلة ليوناردو ديكابريو وكاميرون دياز وجين فوندا وكيت بلانشيت وميريل ستريب.

وأتت الجلسة التي تم بثها عبر حساب (يونيسف) منظمة الأمم المتحدة للطفولة، ومؤسسة مصرية معنية بالتنمية المستدامة وحماية البيئة، التعريف بالظاهرة ودوافع الاهتمام بها على مستوى العالم وفي مصر مع استعراض أمثلة الظواهر المناخية المتطرفة.

وفي حوار سابق مع الفنانة الشابة رنا رئيس، تحدثت سلمى قدري عن تأثيرات التغير المناخي على باقي الأنشطة الحياتية وأستقرار الحياة في المدن الساحلية وعلى قطاعات حيوية منها الزراعة والمياه، كما أضافت أن حوالي 70 في المئة من المياه في العالم يستخدم في الزراعة.

وأكدت رنا رئيس، على أهمية دور الأفراد في إتباع سلوكيات إيجابية في التعامل مع قضية التغير المناخي، وما يستدعيه من تغيير في العادات اليومية والروتين اليومي.

ودعت قدري إلى التخلي عن النمط الأستهلاكي المبالغ فيه و تفكير المستهلكين في الاحتياج الحقيقي لأي منتجات ومشتروات.