الفيفا يدرس تغيير وقت اللعب الأصلي للمباريات

الثلاثاء 05 ابريل 2022 | 09:22 مساءً
كتب : عبد الرحمن أمين

زعمت تقارير صحفية عالمية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يدرس إمكانية تغيير قاعدة وقت اللعب الأصلي للمباريات قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

ومن المقرر، أن تنطلق بطولة كأس العالم 2022، في الفترة ما بين 21 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبلين، على أن تقام البطولة للمرة الأولى على أراضي عربية، وذلك في دولة قطر

وبحسب ما ورد في صحيفة “كورييري ديللو سبورت” الإيطالية، يحرص (فيفا) على إدخال قواعد جديدة فيما يتعلق بوقت اللعب الأصلي للمباريات قبل انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022.

الصحيفة الإيطالية، قالت في تقريرها، أن وقت اللعب الخاص بالمباريات بات موضوعًا ساخنًا في السنوات الأخيرة، حيث يشتكي الكثيرون أن بعض الألعاب لا تكاد تحتوي على 60 دقيقة من اللعب الفعلي على الكرة.

وأشارت التقرير، إلى أن مرصد كرة القدم (CIES) والذي تم إجراؤه مؤخرًا، أكد أن الكرة تلعب فقط بنسبة 60.2% في متوسط مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا

ووفقًا لما أوردته (كورييري ديللو سبورت)، يريد الفيفا زيادة مقدار وقت اللعب الفعال في المباريات قبل انطلاق كأس العالم في قطر، لكن سيتعين عليهم الحصول على الضوء الأخضر من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB)، وهو الهيئة التي تحكم قوانين كرة القدم.

وتشير التقديرات الحالية إلى أن المباريات في كأس العالم 2022 يمكن أن تحتوي على 10 دقائق على الأقل من الوقت الإضافي من أجل حل هذه المشكلة.

حيث جاء تأكيد على هذا المقترح بشكل مباشرة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، الذي زار إيطاليا مؤخرًا

اقرأ أيضا