الدفاع الأوكرانية تعلن عن مقتل 148 طفلاً على أيدي القوات الروسية

الخميس 31 مارس 2022 | 09:15 مساءً
كتب : نورهان عويان

كشفت وزارة الدفاع الأوكرانية، منذ قليل، أن القوات الروسية قامت بقتل، 148 طفلاً، منذ بدأت الحرب إلى حتي الآن.

وأضافت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم، أن القوات الروسية، قامت بإطلاق 1370 صاروخاً، وتدمير 15 مطارا، من بدأت غزوها على المدن الأوكرانية.

فيما أعلنت روسيا اليوم الخميس عن أنها وسعت بشكل كبير عدد مسؤولي الاتحاد الأوروبي والمشرعين والشخصيات العامة والصحفيين الممنوعين من دخول أراضيها بزعم مسؤوليتهم عن العقوبات وإثارة المشاعر المعادية لروسيا.

قالت وزارة الخارجية الروسية القيود تنطبق على القيادة العليا للاتحاد الأوروبي، بما في ذلك عدد من المفوضين الأوروبيين ورؤساء الهياكل العسكرية للاتحاد الأوروبي إضافة إلى الغالبية العظمى من أعضاء البرلمان الأوروبي الذين يروجون لسياسات مناهضة لروسيا.

وردا على غزو موسكو لأوكرانيا في 24 فبراير شباط، فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والعديد من الدول الغربية الأخرى عقوبات اقتصادية وسياسية شاملة على روسيا وبعض وسائل إعلامها وشخصيات بارزة وأثرياء مقربين من الكرملين.

وقالت موسكو إن قائمتها السوداء تتضمن أيضا ممثلين لدول أعضاء في الاتحاد الأوروبي وشخصيات عامة وصحفيين قالت إنهم مسؤولون بصفة شخصية عن فرض عقوبات غير قانونية على روسيا وإثارة المشاعر المعادية للروس وانتهاك حقوق وحريات السكان الناطقين بالروسية.

اقرأ أيضا