القوات الروسية تكشف عن هجومها في شرق أوكرانيا

الخميس 31 مارس 2022 | 06:02 مساءً
كتب : نورهان عويان

صرح الجيش الروسي، منذ قليل، أنه يقوم بتطوير العمليات العسكرية، باستراتيجية جديده، في أوكرانيا، وأنه يتم تركيزه على مدينة دونباس في شرق أوكرانيا.

وتأتي الفكرة من تجميع القوات الروسية والهدف منها استعادت قواتها، بعد تعرضها الي خسائر كبيرة، على أيدي القوات الأوكرانية، وهذا إجراء للحفاظ على كرامتها.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، إن "إعادة تجميع مخططة للقوات جارية حول كييف وتشيرنيهيف، بعد يوم واحد من قول المفاوضين الروس إن القوات الروسية ستتخذ خطوات نحو خفض التصعيد حول هاتين المدينتين.

وأوضح أن القوات الروسية تعيد تجميع صفوفها من أجل “تكثيف العمليات في المناطق ذات الأولوية، وقبل كل شيء لاستكمال عملية للسيطرة علي دونباس بالكامل”.

وشكك المسؤولون والمحللون العسكريون الأمريكيون في مزاعم روسيا بخفض التصعيد، واقترح بعض المراقبين أن الأهداف العسكرية الروسية المتغيرة تهدف إلى إخفاء الخسائر الهائلة في ساحة المعركة.

لكن هناك أدلة على تكثيف النشاط العسكري الروسي في الشرق، وأفاد مسؤولون أوكرانيون، اليوم الخميس، بقصف عنيف لعدد من المدن الأوكرانية، لا سيما في منطقتي لوجانسك ودونيتسك في دونباس وحول مدينة خاركيف الشمالية الشرقية.

اقرأ أيضا