تقرير الحكم يحسم إعادة مباراة مصر والسنغال

الخميس 31 مارس 2022 | 11:06 صباحاً
كتب : احمد جاهين

قال الإعلامى أحمد شوبير، إن الاتحاد المصرى لكرة القدم أعد ملفًا كاملًا مدعومًا بالصور والفيديوهات لكل الأمور التى جرت فى السنغال، وتقدم باحتجاج رسمى بسبب الهجوم العنصرى على لاعبى المنتخب الوطنى.

وأضاف شوبير، خلال حديثه ببرنامجه "مع شوبير"، المذاع على أون سبورت إف إم، أن الاتحاد المصرى طلب الحصول على حقه فى هذا الملف وإعادة مبارة مصر والسنغال، مشيرًا إلى أن المطلب صعب جدًا ولكن هناك محاولات.

وأكد أحمد شوبير، أن ما حدث فى السنغال من أحداث تجاه منتخب مصر كان أمر من العيب ومن العار أن يحدث فى كرة القدم، موضحًا أن المخالفات التى رصدها اتحاد الكرة ظهور لافتات مسيئة لاتحاد الكرة وتحديدًا محمد صلاح وإرهاب الجماهير السنغالية للاعبى منتخب مصر بإلقاء الزجاجات.

وتابع: إلقاء الحجارة عليهم أثناء عملية الإحماء، بجانب الهجوم على الحافلات سواء للجماهير أو البعثة الرسمية وتهشم الزجاء وبعض الإصابات والتى تم توثيقها بالفيديوهات والصور وتم ارفاقها فى الملف، بجانب تشويش الجماهير للسلام الوطنى لحظة عزفه، والمذيع الداخلى للملعب، بجانب آشعة الليزر التى وجهت على لاعبى المنتخب الوطنى، بالإضافة إلى حكم المباراة الذى تأثر من هذه الأجواء.

تقرير حكم المباراة يحسم قرار إعادة المباراة

أوضح أن لجنة الانضباط بالفيفا ستجتمع وستأخذ القرار، مشيرًا إلى أن هناك بعض العقوبات وصلت إلى إعادة المباريات، لافتا إلى أن هناك أمل فى إعادتها بعد البلاغ القوى الذى تقدم به الاتحاد المصرى، وتقرير حكم المباراة هو الذى سيحسم القرار حسب تقريره.

وختم: "فيفا يعتمد على تقرير المراقب وتقرير الحكم، لو قالوا كان فى جو من الإرهاب من الممكن جدًا إعادة المباراة".

اقرأ أيضا