أبرزهم صلاح ومحرز.. نجوم عالميين يغيبون عن شمس مونديال قطر 2022

الاربعاء 30 مارس 2022 | 08:47 مساءً
كتب : رامي نادي

فشل الثنائي العربي محمد صلاح ورياض محرز نجمي ليفربول ومانشستر سيتي الانجليزي في التواجد إلى كتيبة نجوم كرة القدم، المتوقع ظهورهم في مسابقة كأس العالم قطر 2022.

وتعثر محمد صلاح قيادة منتخب مصر لتخطي عقبة السنغال في المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، لينجح "أسود التيرانجا" في الفوز على الفراعنة بركلات الترجيح 3-1.

وأهدر صاحب الـ29 عاما ركلة الترجيح الأولى لمصر، قبل أن يسير على خطاه الثنائي أحمد سيد "زيزو" ومصطفى محمد.

كما فشل محرز هو الآخر في إنقاذ منتخب الجزائر من الهزيمة المدوية لمحاربي الصحراء على يد الكاميرون بنتيجة 1-2، الثلاثاء، في إياب المرحلة النهائية.

وجاء هدف الكاميرون القاتل في الدقيقة 124 من الشوط الإضافي الثاني بعد دقائق معدودة من تسجيل أحمد توبة هدف التعادل لأصحاب الأرض والجمهور.

نجوم خارج كأس العالم 2022

ويعد صلاح ومحرز أحد أبرز نجوم الملاعب الأوروبية في السنوات الأخيرة، بل يصنف البعض المهاجم المصري كأفضل لاعب في العالم.

رغم ذلك، فإن الثنائي المتألق في ملاعب الدوري الإنجليزي مع ليفربول ومانشستر سيتي، لن يكونا قادرين على الظهور وسط كوكبة نجوم العالم في مونديال قطر نهاية العام.

وانضم الثنائي العربي بذلك إلى قائمة تضم بعض النجوم الآخرين، الذين فوتوا فرصة التواجد في كأس العالم 2022، كان أحدثهم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وشارك المهاجم السويدي المخضرم في خسارة منتخب بلاده على يد بولندا بهدفين دون رد، الثلاثاء، في نهائي الملحق الأوروبي، ليفشل في مساعدة فريقه على التأهل.

وتضم القائمة أيضا الهداف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، والذي فشل منتخب بلاده في الصعود من التصفيات أثناء غياب صاحب الـ21 عاما بسبب الإصابة.

وشهد الملحق الأوروبي فشل المدافع النمساوي ديفيد ألابا أيضا في مساعدة منتخب بلاده على التأهل على حساب ويلز، ليتأكد غياب نجم ريال مدريد الإسباني عن كأس العالم.

اقرأ أيضا