فوائد شرب زيت الزيتون في منع الإصابة بالسرطان وتعزيز صحة القلب

الاربعاء 16 مارس 2022 | 11:43 صباحاً
كتب : إسماعيل درويش

يقدم موقع وجريدة "بلدنا اليوم"، اهم فوائد زيت الزيتون، لأن زيت الزيتون، هو زيت معروف على نطاق واسع بفوائده الصحية، ويعد زيت الزيتون من الزيوت المفيدة جداً، وذلك للأستخدام الطبي أو أثناء الطهي، وإليك في هذا المقا أبرز الفوائد التي يمكن ان تحصل عليها عند تناول زيت الزيتون علي الريق في الصباح من كل يوم.

يذكر ان زيت الزيتون يعد من الزيوت الغنيا بالبولي فينول (Polyphenol)، وهي أحد أهم مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من الامراض المزمنة والجلطة الدماغية وأمراض الدماغ، والمساعدة في السيطرة على مرض الزهايمر، ونقدم لكم اليوم أبرز هذه الفوائد "زيت الزيتون" وهيا كالاتي:

- تعزيز صحة القلب

يساعد زيت الزيتون علي انخفاض ضغط الدم المرتفع وتقليل نسبة الكولسترول الضار ورفع مستوى الكولسترول الجيد، ولذالك يؤدي إلى تعزيز صحة القلب، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والتجلطات وتصلب الشرايين.

- تقليل الاصابة بمرض السرطان

زيت الزيتون من الفوائد اللتي تقلل الاصابة من مرض السرطان، وذلك لانه يحتوي علي خصائصًا مضادة للمرض، وكما أنه غني بمضادات الأكسدة والالتهابات واللتي تساعد على تقليل الاصابة بمرض السرطان، ولذلك يجعله مصدر غذائي قد يساعد في الوقاية من السرطان، وخاصة سرطان القولون وسرطان الثدي.

- تقوية جهاز المناعة والجهاز الهضمي

زيت الزيتون من الفوائد التي تقوي جهاز المناعة والجهاز الهضمي، لانه عاملًا مساعدًا في تقوية المناعة من خلال تنشيط عمل الخلايا التائية والمناعية التي تحارب مختلف الميكروبات، ويساهم في تحسين وتنظيم عمل الجهاز الهضمي، لان زيت الزيتون يعمل على تثبيط الالتهابات في الجهاز الهضمي والحد من نمو البكتيريا، ولذلك نجعل منه علاجًا، لتخفيف أعراض التهاب القولون التقرحي ومرض كرون، ويساعد زيت الزيتون اثناء تناوله على الريق، في تقليل حموضة المعدة، كما يمتص الفيتامينات والمواد الغذائية المهمة بصورة أفضل.

- للتخلص من الدهون والوزن والحفاظ علي مستوي السكر

يعد زيت الزيتون مصدار للتخلص من الدهون والوزن بصورة بسيطة، وذلك لأنه يساهم في عدم زيادة الوزن، بعد مقارنة بينه وبين الزيوت الأخرى المشبعة وغير المشبعة، كما ان زيت الزيتون يساعد ايضاً في الحفاظ على مستوى السكر في الدم، فإن يحد من حاجة الجسم للسكريات وبالتالي الحد من زيادة الوزن.

- بعض الفوائد الأخرى لزيت الزيتون:

فوائد تختص بزيت الزيتون، تشمل أبرزها في الاتي:

المساهمة في علاج الاكتئاب والقلق.

تعزيز صحة الكبد.

تسكين الألم.

تعزيز صحة وقوة العظام.

تنظيم مستوى السكر في الدم.

كما إن فوائد زيت الزيتون علي الريق متعددة ومهمة، وبالرغم من أمان هذه المواد الغذائية وقلة أعراضها الجانبية، إلا أن بعض التحذيرات يجب أخذها بعين الاعتبار.

وإليك أهم التحذيرات: تجنب الإفراط في تناول زيت الزيتون.

اقرأ أيضا