الأرصاد : رياح شمالية قادمة من جنوب أوروبا تضرب البلاد غدا

الاحد 13 مارس 2022 | 05:47 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

شهدت حالة الطقس اليوم الأحد انخفاض فى درجات الحرارة ورياح محملة بالاتربة.

و أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من يوم الإثنين 14 مارس 2022، حتى يوم السبت 19 مارس 2022.

و حذرت هيئة الأرصاد المصرية من أجواء شتويه باردة علي معظم الانحاء بسبب هبوب رياح شمالية قادمة من جنوب أوروبا حيث يكون الطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا؛ كما تتكاثر السحب المتوسطة علي السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الامطار علي فترات متقطعة.

وأكدت الأرصاد، أنه يسود هذه الأيام طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

وأضافت عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتامعي فيس بوك : مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة تشهدها العديد من المناطق الشمالية خلال الايام القادمة.

ومن المتوقع أن يشهد يوم الإثنين 14 مارس 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، قد تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلااد على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا