طب السويس تختتم فعاليات مؤتمرها السنوي الأول (صور)

السبت 12 مارس 2022 | 02:58 مساءً
كتب : محمد البدوي

اختتمت فعاليات المؤتمر السنوي الأول لكلية الطب بجامعة السويس، وذلك على مدار يومي 10، 11 من مارس الجاري، ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، والدكتور السيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس.

طب السويس

طب السويس

رأس المؤتمر الدكتور سعيد عبادي عميد كلية الطب، سكرتير المؤتمر الدكتورة نرمين نصير وكيل كلية الطب لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

طب السويس

طب السويس

وضم المؤتمر كوكبة من العلماء المحاضرين من داخل مصر وخارجها، وتناول مناقشة موضوعات عدّة يأتي في مقدمتها تعريف المجتمع الطبي الجامعي بكلية الطب جامعة السويس ورؤيتها وأهدافها وما تم إنجازه خلال 4 سنوات.

طب السويس

فضلا عن مناقشة التعليم الطبي فى مصر الرؤية والهدف، وأحدث التقنيات والأبحاث في مجال الجراحة، ومناقشة الممارسة الطبية المبنية على الأسانيد العلمية فى مجال الباطنة.

طب السويس

وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات يأتي على رأسها التوسع في سياسة التعليم الموجه للمجتمع، مناقشة نظام التعليم الطبي الجديد وتقييمه بصورة دورية أثناء التطبيق.

طب السويس

فضلا عن عقد دورات تدريبية مستمرة لأعضاء هيئة التدريس بالكليات الطبية تحت إشراف أقسام التعليم الطبي لضمان التطبيق السليم للنظام الجديد، وضرورة التواصل العلمي المستمر بين كليات الطب المختلفة بجمهورية مصر العربية وتبادل الخبرات.