تعرف على حكم مباراة مصر و السنغال في تصفيات كأس العالم

الاربعاء 09 مارس 2022 | 11:43 مساءً
كتب : حازم محمد

كلف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إدارة مباراة منتخب مصر والسنغال في إياب التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 إلى الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال.

وتقام مباراة الذهاب بين مصر والسنغال في الدور الحاسم من تصفيات المونديال يوم 25 مارس الجاري في ستاد القاهرة في حين تقام مباراة الإياب في داكار يوم 29 من الشهر ذاته.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أعلن اختيار الحكم الكونغولي جون جاك ندالا لإدارة مباراة مصر أمام السنغال في لقاء الذهاب بالقاهرة، حيث يتواجد ندالا على رأس الطاقم ويعاونه مواطنه أوليفر سافاري والقُمري سليمان أمل الدين، والمالي بابو تراوري كحكم رائع، وسبق لندالا أن أدار مباراة مصر أمام كوت ديفوار في دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا التي أقيمت مؤخرا في الكاميرون، وهي المواجهة التي انتهت بتفوق الفراعنة بركلات الترجيح.

ويتواجد الإيطالي ماركو دي بيلو لتولي مسؤولية حكم تقنية الفيديو var، ومعه باولو فاليري ، على أن يعاونه الجنوب أفريقي كيلفين جيروم.

جدير بالذكر أن منتخبي مصر والسنغال، تواجها في نهائي كأس أمم إفريقيا النسخة الأخيرة التي أقيمت بالكاميرون خلال شهري يناير وفبراير، وتوج باللقب أسود التيرانجا بركلات الترجيح.

وكانت قرعة الدور الثالث من تصفيات إفريقيا لمونديال 2022، قد أسفرت عن وقوع مصر في مواجهة السنغال، وتونس في مواجهة مالي.

وستلتقي المغرب مع الكونغو الديمقراطية، والجزائر مع الكاميرون، في حين ستواجه نيجيريا، نظيرتها غانا.

 كيروش يحدد موعد إعلان قائمة منتخب مصر استعدادا لمواجهة السنغال

استقر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، على تحديد موعد الإعلان عن قائمة اللاعبين النهائية لمباراتى منتخب السنغال فى تصفيات كأس العالم.

ويواجه منتخب مصر نظيره السنغالي يومي 25 و29 مارس الجاري في الدور الفاصل لكأس العالم.

وحدد كيروش يوم 19 مارس الجاري، موعدا لإعلان القائمة النهائية للاعبين المقرر مشاركتهم مع منتخب مصر في التصفيات الأخيرة للمونديال.

ويفاضل كارلوس كيروش بين ملعب الدفاع الجوى وبتروسبورت لاستضافة تدريبات المنتخب فى المعسكر المقبل استعدادا لمباراتى السنغال فى تصفيات كأس العالم.

واستقر المدير الفني للفراعنة على خوض مران وحيد في ستاد القاهرة الدولي خوفا على أرضيته من الإرهاق، وطلب من مجلس إدارة اتحاد الكرة عدم إقامة مباراتين فى يومين متتاليين على ستاد القاهرة الدولى

اقرأ أيضا