بسبب انتهاك حقوق الملكية.. قرار هام من المحكمة بشأن شركة "قنوات" وقضيتها مع الفنان محمد فؤاد

الاثنين 07 مارس 2022 | 06:45 مساءً
كتب : آية محمود

برأت محكمة الجنح الإقتصادية، اليوم الأثنين، مديرا شركة "قنوات" لخدمات الاتصالات والإنترنت، من الاتهامات التي وجهت إليه من الفنان محمد فؤاد وشقيقه وجدي فؤاد صاحب إحدى الشركات بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية لأغانى المطرب.

وذلك بعد أن نفت شركة "قنوات" عن طريق المحامي نزيه علي مسعود المستشار القانوني للشركة والذي دفع بكيدية الاتهام وتلفيقة ومدنية النزاع حيث أن الشركة متعاقدة على الأغاني بموجب عقد ساري حتى تاريخة وأن الاتهام الغرض منه هروب الشركة الذي يمتلكها شقيق الفنان محمد فؤاد، من تسليم ألبوم غنائي خاص بالفنان محمد فؤاد للشركة رغم استلامها مبلغ وقدرة مليون وخمسمائة وخمسون ألف جنيه مصرى.

صورة

صورة

وجدير بالذكر أن كان محمد فؤاد تقدم ببلاغ للنائب العام ضد شركة "قنوات" يتهمها بانتهاك حقوق الملكية بعد حدفها أغنيته "أحكيلك" من موقع YouTube، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،: "بلاغ إلي النائب العام من الفنان محمد فؤاد ضد شركة قنوات لانتهاكها حقوق الملكية والسطو علي القناة الرسمية للفنان.. والتعامل عليها بدون وجه حق أو أي سند قانوني أو أي تفويض شخصي منه بذلك.. وقيامها بإغلاق أغنية (أحكيلك) على القناة الرسمية على اليوتيوب".