الزمالك يقترب من التعاقد مع مدرباً جديداً لاستكمال مسيره القلعه البيضاء.. تعرف على أبرز المرشحين

الجمعة 04 مارس 2022 | 03:39 مساءً
كتب : إنجي داوود

جاء بيدرو إيمانويل ضمن الأسماء المرشحة بقوة لتدريب فريق الزمالك خلال الفترة القادمة.

بيدرو إيمانويل المرشح لتدريب الزمالك

مسيرة بيدرو إيمانويل التدريبية تمنحه القدرة على تحقيق طموحات الإدارة وجماهير الزمالك في الحفاظ على لقب الدوري الممتاز والحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا.

وبات البرتغالي بيدرو إيمانويل، المدير الفني الأسبق للنصر السعودي وألميريا الإسباني، على بُعد خطوة واحدة من تولي القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون.

وكان مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور قد أعلن الإثنين الماضي عن فسخ عقده مع الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء بالتراضي بسبب تراجع نتائج الفريق في بطولتي الدوري الممتاز ودوري أبطال إفريقيا.

الزمالك قطع شوطا من المفاوضات مع بيدرو إيمانويل وقام ادارة القلعة البيضاء بلااقتناع بقدرات البرتغالي بيدرو إيمانويل لتولي منصب المدير الفني للفريق، لما يملكه من خبرات كبيرة فضلاً عن عامل السن الذي يلقى قبولاً كبيراً لدى مسؤولي الزمالك.

مسيره البرتغالي بيدرو ايمانويل فى مجال الساحره المستديرة.

بيدرو إيمانويل دوس سانتوس مارتينيز سيلفا برتغالي الجنسية ومن مواليد مدينة لواندا عاصمة أنجولا في 1975، أي أن المدرب المتميز شاب ويبلغ من العمر الآن 44 عامًا.

بدأ مسيرته مع كرة القدم كلاعب متميز في مركز الدفاع، بدأ مسيرته مع أندية برتغالية ليست كبيرة، ثم لعب لنادي بوافيستا، بعدها لعب للعملاق البرتغالي “بورتو” لمدة ثمانية مواسم، لعب لمنتخب لبرتغال تحت 21 سنة.

كما بدأ بيدرو إيمانويل مدرب التعاون مسيرته مع عالم التدريب كمدرب مساعد في الفريق الأول لنادي بورتو البرتغالي، بعدها أصبح مديرًا فنيًّا لنادي أكاديميكا البرتغالي، ثم درب أروكا البرتغالي، وبعدها درب أبولو ليماسول القبرصي، بعدها عاد للبرتغال ليدرب فريق استوريل، وفي 2018 يصبح مديرًا فنيًّا للتعاون السعودي.

ومن إنجازات بيدرو إيمنويل كمدرب الحصول على كأس قبرص وكأس السوبر القبرصي 2016.

جاء بيدرو إيمانويل ضمن الأسماء المرشحة بقوة لتدريب فريق الزمالك خلال الفترة القادمة ويعاونه أسامة نبية مدرب عام للفريق لتحسين نتائج الفريق في بطولة دورى أبطال أفريقيا وبطولة الدورى المصرى الممتاز، حيث يعانى الفريق الأبيض.