أوكرنيا: خطف ممثل الأمم المتحدة في مدينة خاركيف الأوكرانية

الخميس 03 مارس 2022 | 02:18 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

أعلنت القوات المسلحة الإقليميه التابعة لجمهورية دونيتسك في أوكرانيا، أن القوات الأوكرانية اختطفت ممثل الأمم المتحدة في مدينة خاركوف، فيما اتهمت سلطات إقليم دونيتسك الانفصالي، القوميون الأوكرانيون باختطاف ممثل الأمم المتحدة في المدينة.

وقال إيجور كوناشينكوف المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الروسية اللواء: أن الوحدات الروسية من القوات المسلحة قامت بالسيطرة على المركز الإقليمى لمدينة خيرسون الأوكرانية بشكل كامل، جاء ذالك في بيان قوات الدفاع الإقليمي على تليجرام: "ان القوميون الأوكرانيون في مدينة خاركوف قامو باختطاف مندوب الأمم المتحدة واقتياده إلى جهة غير معلومة".

وأشار أن القوات الأوكرانية قامت بالاستيلاء على بعض المركبات من قاعدة ممثلي الأمم المتحدة في مدينة كراماتورسك.

وأضاف أن القوات الأوكرانية ارتكبت تلك "الجرائم لتشويه سمعة العملية العسكرية المشتركة بين القوات المسلحة الروسية وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين لنزع سلاح أوكرانيا والقضاء على النازيين"، حسبما وصف البيان.

وكانت روسيا أطلقت في 24 فبراير الماضي، عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، قالت إنها تهدف لحماية الأشخاص الذين يتعرضون “للاضطهاد والإبادة الجماعية”، من قبل الحكومة الأوكرانية، منذ ثماني سنوات.

وعلى مدار الأيام الماضية، تبنت الدول الغربية حزمة عقوبات اقتصادية صارمة ضد روسيا، في محاولة للضغط على موسكو لوقف العملية العسكرية التي شنتها في أوكرانيا.

اقرأ أيضا