سقوط عصابة دولية لشحنتها «كبتاجون» بقيمة 11 مليون جنيه في العاشر من رمضان بالشرقية

السبت 26 فبراير 2022 | 03:10 مساءً
كتب : أبرار أحمد

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مع قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، وجود 4 أشخاص وتبيّن أنهم يحملون جنسيات مختلفة، وتخصصوا فى الاتجار بمخدر الآيس «الشابو»، وكانت بحوزتهم كميات كبيرة منه، وذلك لترويجه على عملائهم.

وتمكنت مديرية أمن الشرقية، من ضبطهم على الفور وتواجدهم بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان بالشرقية، وتبيّن أنهم بحوزتهم «كميات كبيرة من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة - 3 سيارات – مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية – 6 هواتف محمولة».

ومن خلال المناقشات، اعترفوا بحيازتهم لكميات أخرى من المواد المخدرة بمحال إقامتهم ، وعلل الفور تم إستهداف محل إقامتهم وتم ضبط كميات كبيرة أخرى من المواد المخدرة، وبذلك أصبح إجمالي كميات المواد المخدرة المضبوطة من بينهم كميات كبيرة لمخدر الأيس «الشابو» وزنت 9,500 كيلو جرام، وكميات من الهيروين وزنت 2 كيلو جرام، وكميات من الحشيش وزنت 1 كيلو جرام، و19 ألف قرص مخدر لعقار «الكبتاجون»، وتم تقدير القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة حوالى «11,000,000 – أحد عشر مليون جنيه».

ويأتي كل ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، وجرائم الإتجار في المواد المخدرة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.