"لعنة التجانس".. كنوز بالمليارات حُرمت من كأس الأمم الإفريقية بسبب السرقة الأوروبية

الاثنين 03 يناير 2022 | 11:37 مساءً
كتب : رامي نادي

حرم التجنيس الرياضي مواهب عديدة من لاعبين ذو أصول أفريقية من المفترض أن يشاركوا مع منتخباتهم الأصلية في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في دولة الكاميرون من بين 9 يناير إلى 6 فبراير الشهر القادم.

وسرقت المنتخبات الأجنبية الكثير من اللاعبين ذات الأصول العربية والأفريقية من خلال لعنة التجنيس الرياضي التي قام بها لاعبين بانضمامهم في منتخبات أوروبية وحرمانهم من اللعب داخل المنتخبات الأولية لهم.

ويرصد موقع "بلدنا اليوم" أبرز اللاعبين المتجانسين في المنتخبات أوروبية في الوقت الحالي ...

كليان مبابي

مبابي

يعتبر كليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان أبرز المواهب العربية والأفريقية المجنسة في المنتخب الفرنسي، مبابي من أصول كاميرونية جزائرية، فهو من أم جزائرية وأب كاميروني، ويشارك نجم النادي الباريسي رفقة الديوك الفرنسية وساهم بشكل كبير في تتويج منتخب فرنسا بكأس العالم في 2018 والعديد من البطولات القارية.

كريم بنزيما

بنزيما

يعد النجم العالمي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني من أهم المواهب وأصحاب الخبرات في عالم الساحرة المستديرة التي ضاعت من القارة الأفريقية بشكل عام والمنتخب الجزائري بشكل خاص، حيث ترجع أصول بنزيما إلى أصول جزائرية لكن لاعب نادي العاصمة الإسبانية التجانس رفقة المنتخب الفرنسي رغم استبعاده في فترة من الفترات.

ممفيس ديباي

ديباي

دخل ممفيس ديباي مهاجم نادي برشلونة الإسباني ضمن قائمة اللاعبين المتجانسين في المنتخبات الأوروبية، حيث قرر المهاجم البرشلوني التجانس مع منتخب هولندا رغم ترجع أصول اللاعب إلى دولة كوت ديفوار

بول بوجبا

بوجبا

قرر النجم الفرنسي بول بوجبا صانع الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي،السير نفس خطة العديد من اللاعبين بفكرة التجانس الرياضي، حيث قرر بوجبا الانضمام مع منتخب فرنسا رغم أن جنسيته الاصلية من دولة غينيا، فماذا سيكون شكل المنتخب الغيني حال عدم تجانس بوجبا مع الديوك الفرنسية؟

انجولي كانتي

كانتي

نفاسة من نفاسات كرة القدم الأوروبية التي تقدم مستويات عالمية في العشر السنوات الأخيرة، انجولي كانتي خط وسط نادي تشيلسي الإنجليزي، من أكثر اللاعبين الذين افتقدهم القارة الأفريقية بعد أن قرر نجم البلوز التواجد مع منتخب الديوك الفرنسية رغم أن الجنسية الأصلية له من دولة مالي، فماذا لو قرر كانتي عدم التجانس ومرافقة المنتخب المالي في كأس الأمم الأفريقية؟

ليروي ساني

ساني

نجم من نجوم الكرة الألمانية في الوقت الحالي، ليروي ساني لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني صاحب الأصول السنغالية، لكن المنتخب الألماني قرر خطف ساني بالتجانس الرياضي ليقرر اللاعب الانضمام رفقة الماكينات الألمانية، فماذا لو كان الثنائي الأفريقي ليروي ساني وساديو ماني اجتماعا مع المنتخب السنغالي في كأس الأمم الأفريقية؟

ديفيد ألابا

الابا

حرمت فكرة التجانس الرياضي المنتخب النيجيري من أهم المدافعين في القارة الأوروبية، ديفيد ألابا مدافع نادي ريال مدريد الإسباني الذي قرر التجانس مع المنتخب النمساوي على حساب منتخب نيجيريا.

بوكايو ساكا

ساكا

من أفضل المواهب الكروية التي ظهرت في الفترة الأخيرة على الساحة الرياضية الأوروبية، بوكايو ساكا لاعب نادي أرسنال والمنتخب الإنجليزي، حيث حرمت فكرة التجانس الرياضي منتخب نيجيريا من خدمات وإمكانيات لاعب أرسنال بعد أن قرر ساكا الانضمام مع منتخب الأسود الثلاثة، فماذا كان شكل كتيبة منتخب نيجيريا حال استمرار ساكا رفقه منتخبه الأصلي؟.

اقرأ أيضا