باريس سان جيرمان يجدد التفاوض مع مبابي قبل الانتقال الى ريال مدريد

الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 | 01:28 مساءً
كتب : حازم محمد

باريس سان جيرمان يستأنف محادثات عقد مبابي

أفادت تقارير أن العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان استأنف مفاوضات تمديد العقد مع النجم المهاجم ، المرتبط بالانتقال إلى ريال مدريد ، كيليان مبابي. من المقرر أن ينتهي عقد اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا مع نادي دوري الدرجة الأولي الفرنسي في نهاية الموسم.

وفقًا موقع لـ لكيب الفرنسي ، فإن باريس سان جيرمان يائسًا من الاحتفاظ باللاعب الفائز بكأس العالم 2018 .لكن لم يكن هناك تقدم في مفاوضات العقد مع مبابي. وتشير التقارير إلى أن مبابي حريص على الرحيل عن باريس سان جيرمان نهاية الموسم بعد انتهاء عقده مع النادي.

باريس سان جيرمان يستأنف محادثات عقد مبابي

انضم كيليان مبابي إلى باريس سان جيرمان قادماً من موناكو صيف 2017 في صفقة قرض لمدة عام واحد مع التزام بالشراء مقابل 180 مليون يورو. مما جعله ثاني أغلى لاعب كرة قدم على هذا الكوكب.

خلال المواسم الخمسة التي قضاها في العاصمة الفرنسية ، سجل مبابي 145 هدفًا رائعًا وقدم 75 تمريرة حاسمة في 194 مباراة مع باريس سان جيرمان في جميع المسابقات.

وقاد النادي إلى ثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي ، وثلاثة ألقاب في كوبيه دي فرانس ، ولقبين في كوبيه دي لا ليج خلال الفترة التي قضاها مع النادي.

فاز كيليان مبابي بجائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي مرتين ، وأفضل لاعب شاب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي ثلاث مرات ، وحصل على لقب أفضل هدافي الدوري ثلاث مرات. ويُعتبر على نطاق واسع أحد أفضل المهاجمين في العالم.

اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا لديه أقل من سبعة أشهر متبقية على عقده الحالي مع باريس سان جيرمان وحتى الآن رفض فرصة توقيع عقد تمديد مع النادي. حاول ريال مدريد التعاقد مع مبابي خلال المراحل الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية ، لكن الصفقة فشلت. وكشف مبابي عن خيبة أمله من محاولة ريال مدريد الفاشلة للتعاقد معه الصيف الماضي.

قال مبابي لتييري هنري خلال مقابلة مع أمازون: “هل تشعر بخيبة أمل من عدم المغادرة؟ فقال: “الأمر ليس سهلاً ، لكن مهما حدث ، كنت سألعب لنادٍ عظيم. أنا باريسي ، أشعر بشعور رائع ، لكنني أردت اكتشاف شيء آخر.”

ومن المتوقع على نطاق واسع أن ينتهي عقد المهاجم مع باريس سان جيرمان وينضم إلى لوس بلانكوس كوكيل حر الصيف المقبل.

تألق مبابي لفريق باريس سان جيرمان هذا الموسم على الرغم من ارتباطه بريال مدريد

وأحرز 13 هدفا في 23 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم لفريق ماوريسيو بوتيتشينو . تمكن مبابي أيضًا من تكوين شراكة مثمرة مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في هجوم لفريق باريس سان جيرمان في الأسابيع الأخيرة.

وساعدت أهداف كيليان مبابي باريس سان جيرمان في التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه ريال مدريد. كما يحتل باريس سان جيرمان صدارة جدول الدوري الفرنسي بفارق ثلاث عشرة نقطة عن مرسيليا صاحب المركز الثاني.

اقرأ أيضا