توجيه هام من التموين بشأن السلع التموينية

الخميس 09 ديسمبر 2021 | 07:06 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

وجه الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، ‏مديري المديريات بالمحافظات الساحلية (الإسكندرية – كفر الشيخ – البحيرة ‏‏– مطروح)، بمتابعة المخزون الاستراتيجي من السلع بسبب عدم الاستقرار ‏في حالة الطقس وتعرضها للأمطار.

وصرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي ومعاون الوزير - في بيان صحفي، اليوم الخميس - بأن وزير التموين والتجارة الداخلية، تلقى تقريراً من اللواء خالد عبدالله، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لتجارة الجملة، بوجود استراتيجي من السلع بمخازن الشركة يتعدى الثلاثة أشهر.

وأشار المتحدث، إلى أن الوزير تلقى أيضا تقريراً من مديري مديريات ‏التموين بتلك المحافظات، حول الموقف من توافر الدقيق، وأفاد التقرير بأنه يتوافر رصيد من الدقيق بكل مخبز يصل إلى 3 أيام تحسبا ‏لسقوط الأمطار بتلك المحافظات.

ولفت إلى أن قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة، يتلقى يومياً تقارير من مديري المديريات حول ‏الموقف السلعي وكذلك عمل المخابز، وأوضحت التقارير الواردة، أن الأمور مستقرة، وأن المخابز تعمل بكامل طاقتها ‏دون توقف.‏

ونوه عبدالله - في تقريره - بأن نسب صرف السلع التموينية بتلك المحافظات تعدت الأربعين في ‏المائة، وبأن الشركة تقوم يوميا بضخ كميات كبيرة من السلع، وبأن ميكنة مخازن الجملة سمح للشركة بمتابعة الوارد والمنصرف ‏والتدخل في أي لحظة.

اقرأ أيضا