تعرف على مواجهات كأس العالم للأندية بعد سحب القرعة

الاثنين 29 نوفمبر 2021 | 07:09 مساءً
كتب : حسام علام

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية والتي أجريت منذ قليل عن مواجهه الأهلي فريق مونتيري المكسيكي في ربع نهائي المسابقة.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة بمواجهة الجزيرة الإماراتى مع أوكلاند سيتى فى الدور التمهيدى، ثم يتأهل الفائز للدور ربع النهائي ليلاقى الهلال السعودى بطل دورى أبطال آسيا.

وفى المواجهة الأخرى من الدور ربع النهائي، يلتقى الأهلى المصرى مع مونتيرى المكسيكى بقيادة مدربه خافيير أجيرى المدير الفني السابق للمنتخب الوطنى.

ويصطدم الأهلى بمواجهة نارية حال تأهله للدور نصف النهائى من مونديال الأندية، حيث أسفرت القرعة عن ملاقاة المارد الأحمر مع بالميراس البرازيلى بطل كأس ليبرتادوريس.

فيما تنتظر الهلال السعودى مواجهة من العيار الثقيل إذا نجح في حجز مقعده بالدور نصف النهائي، حيث يواجه تشيلسي الإنجليزى بطل دوري أبطال أوروبا.

ويشارك النادى الأهلى ممثلا للقارة الأفريقية للمرة السابعة في تاريخه في كأس العالم للأندية المقبلة، وذلك بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

و جاءت نتيجة القرعة كالتالي:-

دور ربع النهائي

الأهلي يواجه مونتيري المكسيكي

الهلال يواجه الفائز من الجزيرة وأوكلاند سيتي

دور نصف النهائي

الفائز من مواجهة الهلال في مواجهة تشيلسي

الفائز من مواجهة الأهلي في مواجهة بالميراس

مشاركة النادي الاهلى فى كاس العالم للاندية

ونجح المارد الأحمر في المشاركة فى مونديال الأندية في 6 مناسبات من قبل، وذلك في أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020.

موعد إقامة كاس العالم للاندية..

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إقامة كأس العالم للأندية فى الإمارات العربية المتحدة فى فبراير المقبل، والتى يشارك فيها الأهلي ممثل الكرة الأفريقية.

وأعلن أن بطولة كأس العالم للأندية 2021، والتي تستضيفها الإمارات، ستقام خلال الفترة من 3 وحتى 12 فبراير 2022.

اقرأ أيضا