في ذكرى ميلادها.. لبلبة تركت زوجها حسن يوسف بسبب "قبلة" وأحبها عبد الحليم

الاحد 14 نوفمبر 2021 | 06:03 مساءً
كتب : آية محمود

تحتفل الفنانة لبلبة اليوم 14 نوفمبر بعيد ميلادها، التي لُقبت بفراشة السينما، وقدمت لبلبة العديد من الأدوار الهامة المحفورة في أذهان جمهورها، ومهما تقدم بها العمر ستظل تلك الطفلة الشقية والفنانة الاستعراضية التي أبهرت جمهورها بموهبتها.

نتيجة بحث الصور عن حسن يوسف ولبلبة

ولذلك ترصد لكم بوابة "بلدنا اليوم"، خلال هذا التقرير معلومات قد لا تعرفها عن لبلبة كالآتي:

1- اسمها الحقيقي "نينوشكا"، وتنتمي لأسرة أرمنية كانت تعيش في مدينة حلب بسوريا، وأطلق عليها أبو السعود الإبياري اسم "لبلبة" حينما أقتنع بها ووجدها تُجيد أكثر من موهبة كالرقص والغناء والتقليد والتمثيل.

نتيجة بحث الصور عن حسن يوسف ولبلبة

2- تزوجت لبلبة من الفنان حسن يوسف، وطلقها بسبب قبلة للفنان حسين فهمي في فيلم "بنت بديعة"، وذلك لمخالفتها الإتفاق المُبرم بينهما بأن تخلوا أفلامها من القبلات، لكنها وافقت على تقبيل حسين فهمي بعد إصرار المُخرج حسن الإمام.

نتيجة بحث الصور عن عادل امام ولبلبة

3- كان يحبها الفنان الراحل عبدالحليم ، وكان يتفائل بها لذلك شاركته معظم حفلاته، وكان يدخلها المسرح تغني وتقلد قبل صعوده.

نتيجة بحث الصور عن لبلبة

4- وأشتهرت كثير من خلال مشاركتها مع الزعيم عادل إمام في العديد من الأعمال الفنية وصلت إلى 8 أعمال، واعترفت إنها استفادت من جماهيرية عادل إمام.

هن | في عيد ميلادها الـ74.. "قبلة" فرقت بين لبلبة وحسن يوسف

5- لم تنجب لبلبة حتى الآن، وحينما سألها الإعلامي عمرو الليثي عن السبب قالت: "كان يجب أن يحدث ذلك مبكرًا، لكن لم تتح لي فرصة الزواج من شخص مناسب، وتمنيت في فترة الثورة أن يكون لي أبناء أجلس معهم وأحتمي بهم مثل باقي الأسر، لذا أعوض مشاعر الأمومة مع أبناء العائلة، ما شاء الله مخلفين أورطة".

لبلبة - ﺗﻤﺜﻴﻞ فيلموجرافيا، صور، فيديو