9 إقالات مفاجئة للمدربين في الدوري السعودي

الاربعاء 10 نوفمبر 2021 | 10:22 مساءً
كتب : أحمد وجيه

ضربت الإقالات في الدوري السعودي خلال الفترة الأخيرة بالرغم من مرور 11 جولة فقط من عمر المسابقة، حيث أعلن نادي النصر السعودي، اليوم الأربعاء، إنهاء التعاقد مع المدير الفني البرتغالي بيدرو إيمانويل.

وتدور دائما الإقالات في الدوري السعودي في فلك النتائج السيئة وتحقيق نتائج متذبذبة لم ترض الإدارة والجماهير.

ونستعرض خلال السطور الأتية المدربين التي تمت إقالتهم كالتالي:

1- كانت بداية الإقالات هذا الموسم مع المدير الفني البريطاني نيستور إل مايسترو، حيث قررت إدارة نادي التعاون رحيله بعد مرور جولتين فقط؛ لعدم ظهور الفريق تحت قيادته بمستوي يرقى لطموحات الإدارة .

2- قررت إدارة الاتحاد إقالة البرازيلي فابيو كاريلي، بعد خسارة الفريق الأول لكرة القدم لنهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال أمام الرجاء المغربي.

3- قرر نادي الفيصلي رحيل المدير الفني الإيطالي باولو تراميزاني عن الفريق الأول لكرة القدم، وتم التعاقد مع البرتغالي دانييل راموس.

4- كما أقالت إدارة الباطن المدرب الصربي نيناد لالاتوفيتش، واستقدمت الكرواتي ألين هورفات بدلًا منه.

5- رحل خالد العطوي عن تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق بعد مسيرة طويلة، مؤكدًا أن الإدارة أبلغته بالتعاقد مع مدير فني آخر، حيث استقدمت الصربي فلادان ميلويفيتش .

6- بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الطائي مشواره في دوري المحترفين مع التونسي محمد الكوكي، إلا أن أزمة عدم حصوله على شهادة PRO أنهت مشواره سريعًا.

7- تعاقد نادي الطائي بعدها مع المدير الفني الصربي زوران مانولوفيتش، ليحقق نتائج جيدة في البداية، قبل أن تتراجع النتائج، ما دفع الإدارة لاتخاذ قرار الإقالة بعد الخسارة برباعية نظيفة أمام الرائد.

8- أقالت إدارة نادي النصر البرازيلي مانو مينيز عن تدريب الفريق، بعد تذبذب الأداء والنتائج في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتم التعاقد في أكتوبر الماضي مع البرتغالي بيدرو إيمانويل.

9- لم يستمر بيدرو إيمانويل كثيرًا، حيث تم الإعلان عن إقالته، اليوم الأربعاء، بعد تراجع نتائج الفريق الأول لكرة القدم، وعدم ظهوره بالمستوى المتوقع، وكشفت عن بديله المؤقت.

اقرأ أيضا