خسروا التحدي مبكرا.. الإقالة تطيح بـ 10 مدربين خارج الدوريات الخمس الكبرى

الاربعاء 10 نوفمبر 2021 | 07:05 مساءً
كتب : رامي نادي

اقترب الدور الأول في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى من الانتهاء إلا أن فترة التوقف الدولى جاءت لتعطل تلك الدوريات التى ينتظر جماهيرها عودتها بقوة بعد مرحلة التوقف التي تشهد العديد من المنافسات بين المنتخبات على المستوي الأفريقي والأوروبي في تصفيات كأس العالم المقام في العاصمة القطرية الدوحة 2022.

وقبل انتهاء مباريات الدور الأول في الدوريات الأوروبية الكبري سقط العديد من المدربين في شبح الأقالة بسبب النتائج السلبية التي لاحقتهم داخل الأندية خلال الفترة الأخيرة السيناريو التي تكرر مع عدة مدربين في الدوري الإسبانى والإنجليزى والإيطالى.

ويرصد موقع "بلدنا اليوم" الأخباري في سطور التقرير التالى المدربين التي أنزلقوا في بحر الانتقادات حتى سقطوا في شبح الأقالة من جانب الإدارة المسئولة وذلك في فترة مباريات الدور الأول:,,,

كومان ضحية برشلونة في الليجا

كان المدرب الهولندي رونالد كومان المدير الفنى السابق لـ برشلونة، الضحية الأولى وأِشهر المدربين الذين تم إقالتهم في الدور الأول بعد سلسلة سئية من نتائج المباريات على المستوى المحلى فى الدورى الإسبانى وعلى القاري في دوري أبطال أوروبا لتستقر إدارة النادي الكتالونى بقيادة خوان لابورتا رئيس البارسا على إقالة المدرب الهولندي.

كومان

وجاءت إقالة كومان بعد نتائج سلبية متتالية والهزيمة من الغريم التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو إسبانيا بهدفين مقابل هدف بالإضافة للسقوط المتكرر في مباريات الليجا أخرهم خسارة تلقاها من نادي رايو فاليكانو ليجد برشلونة نفسه في ورطه نتيجة تواجده فى المراكز المتأخرة.

وقرر خوان لابورتا رئيس النادي الكتالونى تعيين تشافي هيرنانديز مدربًا للفريق في محاولة لاستعادة هيبة برشلونة وتصحيح المسار والعودة للانتصارات والمنافسة على البطولات المحلية والقارية على افتقدها الفريق الكتالونى تحت قيادة رونالد كومان.

نونو سانتو ضحية توتنهام في البريميرليج

يعتبر المدرب البرتغالى نونو سانتو أبرز ضحايا الدور الأول من البريميرليج بعد إعلان نادي توتنهام الأنجليزي إقالته من تدريب الفريق بعد سلسلة من النتائج السلبية التي تعرض لها السبيرز في الفترة الأخيرة رغم أن بدايته مع النادي اللندني بنتائج مرضية للغاية وفوزه بجائزة أفضل مدرب في البريميرليج بعد إسقاطه لـ مانشستر سيتي في فخ الهزيمة في أول مباريات المسابقة الإنجليزية المحلية بالإضافة للنتائج الجيدة في مسابقة الدوري الأوروربي إلا أنه تعرض للإقالة من جانب الإدارة المتواجدة في توتنهام.

مدرب توتنهام

يذكر أن سانتو تولى تدريب السبيرز في 30 يونيو الماضي بعقد لمدة موسمين مع إمكانية التجديد لموسم ثالث إلا أنه سقط في بحر الانتقادات متعرضًا للإقالة من الإدارة وتعيين الإيطالى أنطونيو كونتو مدربًا للنادي بدلًا منه في محاولة من مسئولو النادي لإعادة التوازن داخل جدران النادي الندني والاقتراب من المراكز الأولى في مسابقة البريميرليج لتأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا التي غاب عنها الفريق هذا الموسم.

الجدير بالذكر، أن أسبريتو سانتو قاد فريق السبيرز في 17 مباراة حقق فيها 8 انتصارات و7 هزائم وتعادلين بنسبة انتصارات بلغت 47.06 %، وسجل الفريق في عهده 22 هدفاً وتلقى 23.

إطاحة أستون فيلا بـ دين سميث في الدوري الإنجليزي

يعد دين سميث ثالث ضحايا الدور الأول في الدوريات الأوروبية الكبري والثاني في الدوري الإنجليزي بعدما أعلن نادي أستزن فيلا الإنجليزي إقالته من تدريب الفريق بعد سوء النتائج التى يمر بها النادي في مسابقة البريميرليج رغم أنه صاحب رئيسى كبير في إعادة أيتون فيلا إلى الدوري الإنجليزي وهو إنجاز نادر حدوثه في عالم الساحرة المستديرة.

استون فيلا

ويحتل أستون فيلا المركز السادس عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 10 نقاط وذلك بعد سلسلة النتائج السلبية التى لاحقت الفريق في الفترة الاخيرة التي اسقطت دين سميث في بحر الأقالة.

واتفورد يطيح بـ تشيسكو مونيوز في البريميرليج

يعتبر المدرب الإسباني تشيسكو مونيوز مدرب واتفورد الإنجليزي السابق، أول ضحايا الدورالأول في بطولة البريميرليج بعد مرور 7 جولات فقط من انطلاقة الدوري الإنجليزي في هذا الموسم بسبب احتلال الفريق الإنجليزي مركز سئ للغاية.

مدرب واتفورد

وكان المدرب البالغ من العمر 41 عاماً تولى مهمة تدريب واتفورد في ديسمبر الماضي منذ 10 أشهر فقط ونجح في قيادة الفريق للتأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي 2021-2022 قبل أن يرحل بعد سلسلة نتائج سلبية مع واتفورد.

نيوكاسل يونايتد يطيح بـ ضحية جديدة على مسرح البريميرليج

أعلن نادى نيوكاسل يونايتد الإنجليزى رحيل ستيف بروس، المدير الفنى للفريق، عن منصبه بالتراضى، و يعد هذا المدرب رابع المدربين الذين تم إقالتهم في مسابقة الدوري الإنجليزي في الدور الأول والخامس في الدوريات الأوروبية الكبري بعد نتائج الفريق السلبية التي لاحقته خلال تواجده في قيادة النادي الإنجليزي.

مدرب نيوكاسل

ويتواجد نيوكاسل في المركز التاسع عشر برصيد 5 نقاط بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي ويسعى إلى تحسين وضعه في المسابقة الانجليزية بعد فترة التوقف الدولى المقبلة.

وهناك العديد من المدربين الذي تم إقالتهم قبل انتهاء الدور الأول هذا الموسم، وهم المدرب فرانشيسكو (53 سنة) نادي هيلاس فيرونا والمدرب ليوناردو عند نادي كالياري وذلك داخل الكالتشيو بسبب تدهور نتائج الفرق، و يُعتبر باكو لوبيز (54 سنة) المدرب السابق لفريق ليفانتي الإسباني من المدربين المُقالين في الليجا، كما هو الحال في نادي خيتافي الذى أعلن إقالة مدرب الفريق الأول ميتشيل جونزاليس (58 سنة) من منصبه لسوء النتائج.

اقرأ أيضا