جوارديولا يتغنى بكونتي ويحلل تراجع دي بروين ويحذر أجويرو

الثلاثاء 02 نوفمبر 2021 | 04:06 مساءً
كتب : أحمد عصام

دعم بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، لاعب الفريق السابق سيرجيو أجويرو (بعد إصابته)، كما تحدث عن تولي أنطونيو كونتي تدريب توتنهام.

وجاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي عُقد قبل مواجهة كلوب بروج غدًا الأربعاء، بالجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

واستهل جوارديولا المؤتمر بالحديث عن كونتي، قائلا: "يملك مسيرة تتحدث عن نفسها، حقق النجاحات في كل مكان، هو مدرب رائع".

وأضاف: "هذه المباراة (كلوب بروج) أهم من مباراة مانشستر يونايتد (السبت المقبل)، فهذا اللقاء من شأنه أن يمنحنا خطوة كبيرة تجاه دور الـ16 بالأبطال، لكن في البريميرليج هناك العديد من المباريات".

وعن السبب وراء تذبذب مستوى الفريق هذا الموسم، علق: "نلعب بمستوى عالٍ في آخر شهر ونصف، بالنظر إلى المستوى فهو في القمة، لكن هناك النتائج وبعض الظروف التي نحتاج إلى تطويرها، لكننا نبلي البلاء الحسن".

وزاد: "يمكن أن تفوز أو تخسر، ما يقلقني فقط هو أسلوب اللعب، الهزيمة الأخيرة (أمام كريستال بالاس) كانت قاسية، كنا نرغب في إنهاء سلسلة المباريات الأخيرة بما فيها اليونايتد بانتصارات قبل التوقف الدولي، لكن نعرف ما سنواجهه هذا الموسم، وعلينا التحلي بالإيجابية".

وتابع: "الأمر يعتمد على القيام بالعديد من الأمور بصورة جيدة، لمنح أنفسنا فرصة للانتصار، وحتى الآن لا نزال نرتكب الأخطاء سواء في الدفاع أو الضغط، يمكننا دائمًا تقديم ما هو أفضل".

وبالنظر إلى صراع التتويج بلقب البريميرليج: "لم يكن لدينا خيار الموسم الماضي سوى أن نتوج باللقب، ومع بداية كل موسم يتواجد مرشحون تقليديون وآخرون مثل وست هام، وسننظر إلى المرشحين الجادين في الثلث الأخير من الموسم".

وتطرق "بيب" إلى إصابة سيرجيو أجويرو، قائلا: "تحدثت مع وكيله، هذه أخبار صعبة له ولأسرته ونأمل أن يتعافى، لا يهم الوقت، الصحة أهم من أي شيء، يمكنه العودة للعب مرة أخرى أو الاستمتاع بحياته وبما قدمه، عليه الحظر".

وتحدث عن كيفين دي بروين: "لا يمكن تخيل كم هو لاعب جيد، عندما تحظى بمسيرة طويلة مثله، ستعاني من لحظات هبوط، هو يتدرب ويعرف بأنه يحظى بدعمنا".

وختم: "كنت لاعبًا وأعرف أنه من الصعب اللعب بصورة جيدة طوال الوقت، وهو يعرف أفضل من أي شخص أنه بإمكانه تقديم ما هو أفضل، وفي بعض الأحيان يلعب الإرهاق دورًا، خاصة أنه في آخر 9 سنوات لم يحظ بالراحة سوى 3 أسابيع كل عام".