نجوم الفن في العالم العربي ينعون الفنان صباح فخري

الثلاثاء 02 نوفمبر 2021 | 12:33 مساءً
كتب : نجلاء المصري

نعت كل من الفنانة كارول سماحة و الفنانة نسرين طافش و الفنانة يارا، الفنان السورى الراحل صباح فخرى، الذي توفي اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 88 عاماً.

وغردت نسرين طافش: قائلة" رحل عنا ملك الطرب والأصالة في سوريا و العالم العربي ابن حلب الشهباء الفنان القدير الأسطورة صباح فخري .. الذي دخل موسوعة جينيس عن جدارة بعد تاريخ حافل .. ستبقى القدود الحلبية والموشحات الأندلسية والمواويل التراثية التي غناها تشهد له بموهبة قل نظيرها في العالم".

وكتبت يارا، قائلة:" يا ربي على الخبر الحزين والله صعب صعب رحيل الكبارالله يرحموا يا رب ويصبر عائلته وجمهوره ويصبرنا سيبقى وفنّهُ خالداً في ذاكرتنا".

وقالت كارول سماحة: "وداعا المطرب الكبير صباح اتقدم بأحر التعازى من الشعب السوري الحبيب والعالم العربي أجمع الله يرحمه".

نعت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين في سوريا الفنان السوري الكبير، صباح فخري، عن عمر ناهز 88 عاماً.

وصباح فخري فنان سوري يعتبر من مشاهير الغناء في سوريا والوطن العربي، فنان ومغني من أعلام الموسيقى الشرقية، وفخري ليست نسبته وإنما هي تقديرا لفخري البارودي الذي رعى موهبته.

والفنان الراحل من مواليد حلب 1933 حاصل على وسام الاستحقاق السورى من الدرجة الممتازة عام 2007 وذلك تقديراً لإنجازاته الكبيرة والمتميزة في خدمة الفن.

كما شغل مناصب عدة فانتخب نقيباً للفنانين ونائباً لرئيس اتحاد الفنانين العرب ومديراً لمهرجان الأغنية السورية وضرب الرقم القياسى فى الغناء عندما غنى في مدينة كاركاس بفنزويلا مدة 10 ساعات دون انقطاع سنة 1968.