من الحارس للمهاجم.. رصاصة تخترق قلاع الشياطين الحمر في التوقف الدولي

الاربعاء 13 أكتوبر 2021 | 03:29 صباحاً
كتب : رامي نادي

لا تزال فترة التوقف الدولي لكرة القدم حديث الساعة وسط عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، فترة ينتظرها جماهير المنتخبات سواء الأوروبية أو الإفريقية من أجل تقييم منتخب بلادها، وهناك من لا يجد سعادة في هذا التوقف خوفًا من إصابة نجم فريقها الأول الذي يعتبر بمثابة ضربة لمدربين كرة القدم من ناحية ولعشاق المستديرة من ناحية أخرى.

وترصد "بلدنا االيوم" في هذا التقرير الصفعات الكروية التي وجهت للأندية بسبب لعنة الإصابات التي ضربت أبرز نجومها بالمنتخبات في فترة التوقف الدولى سواء إفريقيًا أو أوروبياً، في إطار مشاركتهم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 المقرر إقامته داخل العاصمة القطرية الدوحة.

جدار الفراعنة يُسقط في مَهب الريح

أحدث الإصابات في فترة التوقف الدولي، أحزنت بشدة عشاق المنتخب المصري بشكل عام وجمهور المارد الأحمر الأهلي بشكل خاص، سقوط السد العالي الجديد للفراعنة داخل قلعة النادي الأهلي، محمد الشناوي الذي أصيب أثناء مشاركته مع منتخب مصر الأول في مواجهة الأمس ضد المنتخب الليبي الشقيق عندما عجز عن استكمال المباراة منذ الدقيقة 26 من زمن اللقاء الأمر الذي وضع كيروش في إجراء التبديل الأول بإخراجه والدفع بـ محمد أبو جبل عرين نادي الزمالك.

إصابة الشناوي الحارس الأول لمنتخب مصر والنادي الأهلي بمثابة خسارة ضلع هام من الأضلاع الهامة التي ستُربك حسابات البرتغالي كارلوس كيروش مدرب الفراعنة الجديد، وأصبح صداع رأس الجنوب إفريقي بتسو موسيماني مدرب الشياطين الحمر داخل الكرة المصرية خاصة أن محمد الشناوي أحد العوامل الرئسية في حصاد بطولات القلعة الحمراء إفريقيًا.

الشناوي

انزلاق محمد الشناوي في لعنة الإصابات ليس مخيف للغاية، إنما المقلق في إصابة الشناوي تكمن في مدتها التي خرخ أحمد أبوعبلة طبيب الأهلي معلنًا عنها وهي تترواح بين 4إلى 5 أسابيع نتيجة إصابة في العضلة الخلفية للركبة ليضع الشناوي كيروش وموسيماني في ورطة كبيرة.

فاران يضع مانشستر يونايتد في موقف عصيب

فاران الحديث داخل الأولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد، مدافع الديوك الفرنسية ونادي الشياطين الحمر في البريميرليج وضع النرويجي سولشاير مدرب اليونايتد في موقف مُحرج بعد إصابته الاخيرة مع منتخب بلاده "فرنسا" ضد الماتادور الإسباني في لقاء الأحد الماضي في نهائي دوري الأمم الأوروبية التي استطاعت فيها الديوك الفرنسية بفضل بنزيما ومبابي في اقتناص اللقب من أولاد الأندلس في مدينة ميلانو الإيطالية.

رفائيل فاران مدافع اليونايتد وجه صفعة قاسية لعشاق الأولد ترافورد في فترة هامة للغاية للفريق الأحمر في مسابقة البريميرليج، انزلاق النجم الفرنسي في بحر الإصابات سوف يخلق اختلال في دفاعات مانشستر يونايتد المُعتمده بقوة على الثنائي الإنجليزي والفرنسي هاري ماجوير ورفائيل فاران بالترتيب.

فاران

مانشستر يونايتد هذا الموسم ينافس بقوه على حصاد بطولة البريميرليج، خاصة بعد عودة الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو لمعقل الشياطين إلا أن إصابة رفائيل فاران المفاجئة ستؤثر على نتائج اليونايتد في المسابقة الإنجليزية التي سيغيب عنها النجم الفرنسي فاران لعدة أسابيع تجبره على عدم المشاركة مع نادي مانشستر يونايتد نتيجة ألام في عضلات الفخذ.

جوتا خذل البرتغال وصدم ليفربول 

كان ل ليفربول الإنجليزي نصيب من الاصابات خلال فترة التوقف الدولي لتصفيات كأس العالم 2022 المنضم ضمن صفوفه البرتغالي دييجو جوتا جناح الريدز الذي أصبح محل ثقة الألماني يورجن كلوب هذا الموسم في مسابقة الدوري الإنجليزي إلا أن فترة التوقف الدولي ضربت الجناح الأيمن لملعب الانفليد معقل ليفربول دييجو جوتا أثناء المشاركة في تدريبات المنتخب البرتغالي أمس لملاقاة منتخب كولمسبورج ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال قطر 2022.

خرج المدرب الحائز علي بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2016 فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي، أول أمس موجهًا صدمة قوية لعشاق ليفربول الإنجليزي بتعرض جوتا لإصابة عضلية منعته من استكمال التدريبات مع الفريق واجبرته على عدم المشاركة مع منتخب البرتغال في مباراة الأمس التي بفوز منتخب بلاده بخماسية تاريخية على كولمسبورج.

جوتا

يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي الوحيد في هذا الموسم الذي فشلت الأندية الإنجليزية في إسقاطه داخل الديار أو خارجها منافسًا بقوة على مسابقة البريميرليج، إلا أن إصابة البرتغالي دييجو جوتا سوف يُربك حسابات الألماني خاصة بعد تذبذب مستوى البرازيلي روبيرتو فيرمينو مهاجم الريدز.