بعد فترة طويلة.. استدعاء ابراهام للمنتخب الإنجليزي في تصفيات كأس العالم2022

الاثنين 04 أكتوبر 2021 | 09:54 مساءً
كتب : أحمد وجيه

استدعى المدرب جاريث ساوثجيت مهاجم روما الإيطالي تامي أبراهام وظهير تشلسي بن تشيلويل الى تشكيلة المنتخب الإنجليزي لمباراتيه المقبلتين في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتتواجه إنكلترا السبت ضمن منافسات المجموعة الثامنة مع مضيفتها أندورا قبل أن تستضيف المجر الثلاثاء في الجولتين السابعة والثامنة.

ويعود أبراهام الى تشكيلة "الأسود الثلاثة" للمرة الأولى منذ نوفمبر 2020، بعدما كان مستبعداً في بادىء الأمر عن تشكيلة الـ23 لاعباً التي أعلنها ساوثغيت الخميس.

ويقدم ابن الـ24 عاماً أداءً مميزاً مع فريقه الجديد روما الإيطالي الذي انضم اليه في أغسطس من تشلسي مقابل 34 مليون جنيه استرليني.

وسجل أبراهام 4 أهداف في 10 مباريات خاضها الآن مع نادي العاصمة الإيطالية في جميع المسابقات بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وبدوره، استفاد تشيلويل من إصابة زميله في تشلسي ريس جيمس خلال الخسارة في المرحلة قبل الماضية من الدوري الممتاز ضد مانشستر سيتي (صفر-1)، لكي يلتحق بتشكيلة ساوثغيت.

وتتصدر إنكلترا مجموعتها بـ16 نقطة، متقدمة بفارق أربع نقاط عن ألبانيا الثانية وخمس عن بولندا الثالثة.

ويتأهل الى نهائيات كأس العالم أبطال المجموعات العشر، فيما يخوض أصحاب المركز الثاني مواجهات فاصلة بينها ضمن ملحق يشارك فيه أيضاً منتخبان من دوري الأمم الأوروبية، وذلك من أجل تحديد هوية المنتخبات الثلاثة الأخرى المتأهلة عن القارة العجوز.

اقرأ أيضا