عمرو أديب: "إسرائيل قبضت على 2 من الـ 6 أسرى اللي هربوا من سجن حلبوع"

السبت 11 سبتمبر 2021 | 07:45 صباحاً
كتب : رحاب الخولي

عبّر الإعلامي عمرو أديب، عن تعاطفه الشديد مع الأسيرين الفلسطينيين الذين أعيد اعتقالهما من قِبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بعد نجاحهما ضمن ستة أسرى في الهروب من سجن جلبوع شديد الحراسة.

عمرو أديب: "إسرائيل قبضت على 2 من ال 6 أسرى اللي هربوا من سجن حلبوع"

وقال أديب خلال برنامجه "الحكاية" على شاشة "mbc مصر"، مساء الجمعة: "قوات الاحتلال الإسرائيلي قبضت على 2 من ال 6 أسرى اللي هربوا من سجن حلبوع في عملية نفق الحرية ..في إحدى القرى إذ أنهكا من الهروب .. وكانواو يبحثون عن الأكل.. وهناك 4 مازال لازالوا طلقاء. وإسرائيل تبحث عليهم".. مشيرا إلى أن العملية تظل موجودة و أن هناك 6 استطاعوا أن يشقوا نفق الحرية.

عمرو اديب: هناك تراشق من الصواريخ في غزة

وتابع: "بدأ يكون هناك تراشق من الصواريخ في غزة.. ويبدوا أن المسألة لن تمر مرور الكرام هذه الليلة.. وبسبب ماحدث هناك حالة استنفار لديهم لأن ماحدث من الأسرى الفلسطينيين كانت ضربة وصفعة كبيرة للأمن الإسرائيلي"

وأضاف" مبعرفش أتعاطف مع الإسرائيلي ضد الفلسطيني.. شعرت بالسعادة بهروب الأسرى الستة، لكني حزين الآن لإعادة القبض على اثنين منهما".

عمرو اديب: الأمور مرشحة للتصعيد

وأشار إلى أن الأمور تبقى مُرشحة للتصعيد لا سيّما أن إعادة اعتقال الأسيرين تزامن معها إطلاق صواريخ من داخل قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف.

وكانت القناة الـ 13 الإسرائيلية، قد أعلنت مساء الجمعة، اعتقال اثنين من الأسرى الفلسطينيين الستة، اللذين استطاعوا الهرب من سجن جلبوع، وذلك بعد اشتباه أحد الأشخاص بهم، فأبلغ قوات الاحتلال عن مكانهما، وتمت مطاردتهما واعتقالهما.

في أعقاب ذلك، أعلن جيش الاحتلال أنه رصد إطلاق صاروخ واحد من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف، حيث اعترضت منظومة القبة الحديدية صاروخًا في أجواء أشكول أطلق من قطاع غزة، بعدما دوّت صفارات الإنذار في مناطق الغلاف.

اقرأ أيضا