أول تعليق لنجيب ميقاتي بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة اللبنانية

الجمعة 10 سبتمبر 2021 | 08:38 مساءً
كتب : سحر عبدالحميد

جاء حديث نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة في قصر بعبدا، مشيرًا إلى أن معاشات اللبنانيين لا تشكل 10% مما كانت عليه قبل الأزمة، قائلًا:" إننا فريق عمل سنعمل يدًا واحدة لنمنع الإحباط ونضع حدًا لليأس".

وقال نجيب ميقاتي، بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة إنه بعد 13 شهرًا من إستقالة حكومة الرئيس حسان دياب، يوجه التحية له على المرحلة السابقة وما تخللها من صعوبات.

وأعرب ميقاتي عن أمله بوقف الإنهيار الذي يشهده لبنان، معلنًا أنه سيتواصل مع جميع الدول العربية لأن لبنان بحاجة للإنقاذ، مضيفًا:" اللي بدو يعطل يطلع برا" والوقت الآن للعمل وليس للجدل السياسي، داعيًا لوضع السياسة جانبًا والنهوض بورشة عمل تعمل لنهضة لبنان" لا نريد حديثًا عن ثلث معطل، إننا عازمون على إجراء الانتخابات النيابية بموعدها في أيار المقبل".

وأكد ميقاتي أن الحكومة اللبنانية الجديدة تمثل كل لبنان وليس فئات معينة من اللبنانيين مؤكداً:" سأتواصل مع كل الهيئات الدولية لتأمين الأساسيات للشعب اللبناني".

وكانت رئاسة الجمهورية اللبنانية أعلنت أن الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي وقعا مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة في حضور رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وجاء ذلك أثناء إنعقاد اللقاء الرابع عشر بين عون وميقاتي في قصر الرئاسة وذلك منذ تكليف ميقاتي بتشكيل الحكومة في السادس والعشرين من شهر يوليو الماضي، حيث يأتي تشكيل الحكومة الجديدة لينهي فراغ الحكومة المستمر في البلاد لمدة 13 شهرًا منذ استقالة حكومة الدكتور حسان دياب في العاشر من أغسطس العام الماضي.

اقرأ أيضا