ضبط شخص روج لأسلحة نارية على فيسبوك في الشرقية

الاثنين 30 اغسطس 2021 | 06:51 مساءً
كتب : عمر يوسف

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، من ضبط شخص لقيامه بالترويج لبيع الأسلحة النارية، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بمقابل مادي للراغبين.

حيث أسفرت تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، عن رصد شخص، يقوم ببيع الأسلحة النارية والترويج لها، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

حيث أكدت التحريات أن المتهم، يقيم بمحافظة الشرقية، وبتقنين الإجراءات والتنسيق بين قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية ومديرية أمن الشرقية، تمكنت القوات الأمنية من ضبط الشخص المشار إليه في التحريات، أثناء إستقلاله سيارة ملاكي.

حيث عُثِر بحوزته على هاتف محمول، مدون عليه كافة الأدلة التي تدينه، من تعاملات مباشرة، وقناة على تليجرام للتواصل مع عملائه، وحسابين على تطبيق واتس آب للتواصل مع عملائه، و5 صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعدد 18 جراب مسدس، وطلقات نارية، ودبشك بندقية، و4 عبوات تحوي مادة لتنظيف البنادق، ومبلغ مالي، عدد من كروت الفيزا التابعين لعدد من البنوك، ماكينة لتحصيل الأموال تابعة لأحد البنوك.

وبمواجهته، إعترف بملكيته للمضبوطات بقصد الإتجار، كما أرشد عن شقة قام بإسستئجارها بدائرة مركز شرطة ديرب نجم.

وبالإنتقال إلى المكان المشار إليه، عُثِر فيه على فوارغ طلقات نارية، سلاح أبيض مطواة، 3 مقابض طبنجة، عملة أجنبية.

وأوضح المتهم خلال التحقيق معه، بأن المبلغ المالي حصيلة تجارته، وماكينة تحصيل الأموال تمكن الحصول عليها من أحد أصدقائه العاملين بمحطة للوقود، والمضبوطات تمكن له الحصول عليها، من المحل الذي كان يعمل فيه سابقًا حيث إنه كان يعمل بمحل لبيع الأسلحة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا