من البداية إلى التتويج.. رحلة الزمالك نحو اللقب الـ13 في تاريخه

الثلاثاء 24 اغسطس 2021 | 11:25 مساءً
كتب : وفاء الشحات

تُوج نادي الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز، رسميًا، للمرة الـ 13 في تاريخه، بعد موسم من التألق والتميز أسفر عن خطف الفارس الأبيض للبطولة الأغلي في الرياضة المصرية.

وتمكن الزمالك من حسم "بطولة النفس الطويل"، كما يطلق عليها، بعد الفوز على الإنتاج الحربي في الجولة الـ 33 من فعاليات مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وجاء سيناريو الفوز بلقب الدوري الـ 13 على النحو التالي:

بعد خسارة النهائي الأفريقي، وكأس مصر، عزم نادي الزمالك على الفوز ببطولة الدوري لإستعادة أمجاد الفارس الأبيض من جديد، فدخل المسابقة المحلية بأداء مميز وثابت، املا في تحقيق البطولة المحلية بعد غياب 5 سنوات.

وبدأت المباريات الواحدة تلو الأخرى، وتمكن الأبيض منذ البداية من إحكام سيطرته على البطولة المحلية خاصة في ظل انشغال الغريم التقليدي "النادي الأهلي"، ببطولة كأس العالم للأندية.

وبعد عودة الأهلي، ظل الزمالك متربعا على عرش بطولة الدوري المصري الممتاز، حتي الجولات الأخيرة قبل أن يخطفها المارد الأحمر بحكم المواجهات المباشرة بين الفريقين، وهنا تذكر المقولة المشهورة "الأهلي لما بيركب الدوري مبينزلش".

وتمكن الزمالك للمرة الأولي في التاريخ، من حصد بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد تصدر الأهلي لجدول المسابقة في الأسابيع الأخيرة، بالمواجهات المباشرة بين الفريقين.

المباراة التي حسمت جدول الدوري

في الجولة الـ 30 من فعاليات مسابقة الدوري المصري الممتاز، ألتقي نادي الزمالك، بالاتحاد السكندري، في مباراة ماراثونية، تمكن الفارس الأبيض من خطف الثلاث نقاط بهدف محمد عبد الشافي.

وعلى الناحية الأخري، تعادل النادي الأهلي مع النادي الإسماعيلي بهدف لكل فريق، ضمن فعاليات الجولة الـ 30 من الدوري المصري الممتاز.

كانت هذه هي الجولة التي حددت اتجاه بطولة الدوري المصري الممتاز، فكان هدف محمد عبد الشافي بمثابة طوق النجاة لنادي الزمالك، للعودة للصدارة من جديد.

أرقام الزمالك في الدوري

تمكن الزمالك من تحقيق الفوز في في 24 مباراة، كأكثر الفرق تحقيقا للفوز في دوري 2020_2021، وكان التعادل حاضرا 7 مواجهات، وتلقي الخسارة في مناسبتين.

و سجل لاعبي الزمالك 60 هدف، وتلقت شباكه 20، محققا أقوي خط دفاع في الدوري المصري الممتاز، ويأتي خلفه في المركز الثاني النادي الأهلي.

وحسم نادي الزمالك الدوري برصيد 79 نقطة، من 33 لقاء، بينما يأتي في المركز الثاني النادي الأهلي برصيد 73 نقطة، كوصيف لبطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2020_ 2021.

رغم الخسارة، نجح النادي الأهلي في تحقيق أقوي خط هجوم في الدوري المصري الممتاز، برصيد 70هدف، كما يحتل محمد شريف صدارة هدافي المسابقة المحلية برصيد 20 هدف.

هدافي الزمالك في الدوري

1_ أشرف بن شرقي برصيد 15 هدف

2_ يوسف أوباما برصيد 10 أهداف

3_ أحمد سيد زيزو برصيد 10 أهداف

4_ سيف الدين الجزيري برصيد 7 أهداف

5_ إمام عاشور برصيد 5 أهداف

اقرأ أيضا