وزير البترول الأسبق يبحث مع محافظ بور سعيد تطوير مصنع سنمار الهندي

الاثنين 23 اغسطس 2021 | 06:41 مساءً
كتب : سحر عبدالحميد

رحب محافظ بورسعيد عادل الغضبان بالمهندس سامح فهمى وزير البترول الأسبق، ووفد مصنع سنمار ، وتم استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بعمل المصنع ببورسعيد.

وترأس المهندس سامح فهمى وزير البترول الأسبق، ومستشار الشركة، وفد من ممثلى شركة تى سي آى سنمار الهندية المتخصصة فى صناعة الكيماويات، وذلك لبحث سبل تطوير مصنع الشركة بمحافظة بورسعيد.

وتتبنى مجموعة سنمار استراتيجية توسعية وتخطو بنمو ثابت نحو تحقيق مزيد من التقدم، وهو ما منحها قدرة على التواجد في 4 قارات وهي اسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأفريقيا.

وتوفر استثمارات سنمار في مصر الآلاف من فرص العمل المباشرة وغيرالمباشرة، وبجانب ذلك تحرص الشركة دائمًا أن تكون أعمالها قائمة على أحدث النظم التكنولوجية والتقنيات الحديثة لتطوير الصناعة.

ومن جانبه، أكد المهندس سامح فهمى أهمية الطفرة التنموية التى تشهدها بورسعيد مؤخرا ، والارتقاء بمستوى الخدمات، والذى ساهم فى تحقيق مستوى معيشى أفضل للمواطن ، فى ظل التنمية المستدامة التى تستهدفها الدولة على كافة الأصعدة.

جدير بالذكر، أن شركة تي سي آي سنمار للكيماويات إحدى الشركات التابعة لمجموعة سنمار الهندية وهي أكبر منتج للصودا الكاوية ومادة PVC في مصر، وتصل استثمارات تي سي آي سنمار في مصر لأكثر من 1.5 مليار دولار، ويعتبر مصنعها مركزًا للتصدير حيث يتم تصدير نحو 80% من منتج الصودا الكاوية و50% من مادة PVC.

اقرأ أيضا