صاعد بسرعة الصاروخ.. أرقام نجم الأهلي احمد ياسر ريان قبل انتقاله للدوري التركي

الاربعاء 18 اغسطس 2021 | 07:22 مساءً
كتب : أحمد وجيه

انتقل احمد ياسر ريان لاعب الأهلي والمعار إلى نادي سيراميكا كليوباترا، إلى نادي ألتاي سبور التركي، والمتواجد في الدوري التركي الممتاز، في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

انتقال احمد ياسر ريان إلى ألتاي سبور التركي

وانتقل احمد ياسر ريان إلى ألتاي سبور، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع وجود بند يمنح النادي التركي أحقية الشراء مع بداية الموسم القادم في تركيا.

ويترقب مسئولو الأهلي، انتعاش خزينة النادي بمبلغ قيمته 300 ألف دولار قيمة إعارة اللاعب إلى ألتاي سبور، بعد نجاح المفاوضات بين الناديين.

إجراءات تعاقد ألتاي سبور مع احمد ياسر ريان

ووافقت إدارة سيراميكا كليوباترا على طلب النادي الاهلي، بشأن سفر المهاجم احمد ياسر ريان، إلى تركيا من أجل الخضوع للكشف الطبي، وإنهاء إجراءات انتقاله للعب في الدوري التركي.

ويتواصل مجلس إدارة الأحمر مع نادي سيراميكا من أجل الموافقة على السماح لأحمد ياسر ريان بالسفر؛ من أجل إنهاء جميع الإجراءات التي تخص انتقال مهاجم منتخب مصر في أولمبياد طوكيو 2020.

ونجح ريان في اجتياز الكشف الطبي لألتاي سبور خلال الساعات الماضية، قبل إعلان التعاقد معه رسميًا، لينشر الحساب الرسمي للنادي التركي، مقطع فيديو لتقديم أحمد ياسر ريان للجماهير بشكل رسمي، والذي شهد ارتداءه القميص رقم 9.

ريان يزامل حافظ والأناكونادا

ومن المقرر أن يزامل احمد ياسر ريان في الدوري التركي، زميله في المنتخب الأولمبي مصطفى محمد مهاجم جالطا سراي، بالإضافة إلى كريم حافظ ظهير أيسر أنطاليا سبور.

ألتاي سبور بدأ منافسات بطولة الدوري، بالفوز على قيصري سبور 0-3، في الجولة الافتتاحية من المسابقة، فيما يستعد الفريق لخوض مباراة الأسبوع الثاني أمام ألانيا سبور يوم السبت المقبل.

أرقام احمد ياسر ريان قبل انتقاله لألتاي سبور

ونرصد في السطور التالية، ما قدمه مهاجم الأهلي المعار إلى سيراميكا كليوباترا، قبل انتقاله لألتاي سبور.

احمد ياسر ريان، صاحب الـ23 عامًا، بدأ توهجه في الفريق الثاني بالنادي الأهلي في موسم 2016-2017، ليتم تصعيده إلى الفريق الأول موسم 2017-2018، وكان لا يشارك في المباريات كثيرًا، حيث خاض مباراة وحيدة في بطولة كأس مصر و4 مباريات بالدوري في هذا الموسم، ثم شارك في الموسم الذي يليه في مباراة فقط في كأس مصر صنع خلالها هدف.

ورحل المهاجم الشاب إلى صفوف الجونة في موسم 2018-2019، معارًا لمدة عام ونصف، ليسجل في 42 مشاركة الفريق الساحلي 13 هدفًا وصنع هدفين خلال بطولتي الكأس والدوري، ليعود في موسم 2020-2021 إلى القلعة الحمراء ليشارك في 4 لقاءات لم يسجل خلالها أي هدف لكنه صنع آخر في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وخرج احمد ياسر ريان مجددًا للإعارة، إلى سيراميكا كليوباترا ليقدم أفضل مواسمه على الإطلاق، حيث لعب 25 مباراة (23 في الدوري - مباراتين في الكأس)، مسجلًا 16 هدفًا وصنع آخر.

وإجمالي عدد مشاركاته مع الأندية هو 77 مباراة، محرزًا 29 هدفًا، وصنع 5 أهداف آخرين، في معدل دقائق 5.192 دقيقة.

حصل احمد ياسر ريان على 3 بطولات في تاريخه حتى الآن، هم، بطولة الدوري موسم 2017-2018، وبطولة دوري أبطال أفريقيا 2020-2021 مع الأهلي، فضلًا عن بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا مع المنتخب الأولمبي عام 2020.

اقرأ أيضا