"كاذب.. والوضع مآساوي".. لابورتا يفتح النار على بارتوميو

الاثنين 16 اغسطس 2021 | 02:42 مساءً
كتب : روماني شحاته

أطلق خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، تصريحات نارية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين، والذي كشف خلاله عن الوضع المالي الكارثي للنادي الكتالوني.

وقال "لابورتا" خلال المؤتمر الصحفي، أن تأثير "كوفيد 19"، 91 مليون يورو، مشيرًا إلى أن ديون برشلونة وصلت إلى 1.35 مليار يورو، مضيفًا: "الوضع الاقتصادي مقلق للغاية، يبلغ صافي ثروة النادي 451 مليون يورو".

وأوضح: "عندما تولينا المسؤولية وجدنا سياسة رواتب خاطئة مع هرم مقلوب، اللاعبين القدامى لديهم عقود طويلة، والشباب لديهم عقود قصيرة، لدينا فاتورة رواتب تمثل 103% من إجمالي دخل النادي".

وأشار "لابورتا": "أن رواتب رياضيينا تتخطى منافسينا بنسبة ما بين 25 و30%"، متابعًا: "حتى اليوم بلغ الدين 1350 مليون يورو، الوضع الاقتصادي مقلق للغاية، والوضع المالي مأساوي".

وتحدث لابورتا عن خطاب رئيس النادي السابق بارتوميو، ووصفه بأنه "مليء بالأكاذيب" مشددًا: "هم مسؤولون حتى 17 مارس 2021، وعواقب إدارتهم لن يفلت أحد من مسؤولياته".

وكشف "لابورتا" أن "بارتوميو تحدث عن خفض رواتب اللاعبين بقيمة 90 مليون، وفي الحقيقة هي أن اللاعبين لم يرغبوا حتى في التحدث معه".

ونوه رئيس نادي برشلونة، إلى أن رابطة الدوري الإسباني أرسلت تنبيهين لإدارة بارتوميو في 2019 حول زيادة الرواتب المرتفع، لكن "تعاملوا مع ذلك بإضافة زيادة جديدة للرواتب".

وعن مفاوضات تخفيض رواتب اللاعبين، قال: "اللاعبين خفضوا رواتبهم بسبب كوفيد، الآن نريد مجهودا آخر من أجل إقناعهم بالتخفيض مرة أخرى، في البداية لم يرد أحد خفض راتبه لكن بعدها تفهموا وضع النادي، ونحن على الثقة أننا سنحل هذا في أسرع وقت، ننتظر بقية قادة الفريق أن يفعلوا مثل بيكيه".

وأكمل خوان لابورتا: "كنا نعلم بوضع النادي السيء منذ البداية، نحن نحب برشلونة، ولكني متفائل، خاصة بعد مشاهدة الفريق أمس، أنا حزين على رحيل ميسي لكنه كان ضروريا لا أحد أكبر من النادي، نحن أقوياء، وأثبتنا أن برشلونة فوق الجميع".

وحقق برشلونة فوزًا كبيرًا على ريال سوسييداد في افتتاح مسابقة الدوري الإسباني بـ4 أهداف مقابل هدفين، أمس الأحد.

اقرأ أيضا