حقيقة وجود سحر في كرة القدم وهل سيفوز الزمالك بالدوري؟.. تفاصيل

الخميس 05 اغسطس 2021 | 05:39 مساءً
كتب : روماني شحاته

أثار مفهوم"السحر" في كرة القدم الكثير من التساؤلات، بالأضافة إلى الجدل بين عشاق كرة القدم بصفة عامة والكرة المصرية بصفة خاصة.

ويتسائل المتابعين، هل يؤثر السحر على نتائج المبارايات ويتدخل للتحكم في فوز فرق ببطولات وأخر لا.

و تداول رواد السوشيال ميديا، مقطع فيديو، للدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، يتحدث فيه عن رأيه بشأن هذه المسألة، وحقيقة وجود السحر، في رده على سؤال لمشجع زملكاوي، يتساءل فيه عن الطريقة الوحيدة لحصول نادي الزمالك على درع الدوري العام لكرة القدم، وهل يؤثر السحر على تحقيق البطولات؟.

وقال فيه "مبروك عطية" إنه يمكن فك السحر في الملاعب عن طريق "إني أتفوق على المنافس، وأنشط، وأبقى صاحي، وأباصي، ومستأثرش بالكرة لوحدي وأعمل فيها الواد إللي هيجيب الكرة من عند ضربة المرمى للجول التاني، فيه التعاون على البر والتقوى في الكرة، وأسمع كلام المدرب، ومتفزلكش، والمدرب المفروض يبقى صاحي، مش كل شوية يقوم من على الكرسي يهلل لما تعجبه الحاجة، ولما متعجبوش يهلل ويصوت، المفروض يغير الخطة وميسيبش اللعيبة الذين دخولهم الملعب سحر مركونة كتير على دكة الاحتياطي".

وأضاف عطية في ذات الحلقة أن نادي الزمالك سيأخذ الدوري الممتاز لكرة القدم حينما يكون جاهزًا للفوز

وتصدر اسم الدكتور مبروك عطية محركات البحث على شبكة الانترنت خلال الساعات الماضية بسبب تصريحاته المثيرة للجدل والخاصة بتشغيل القرآن الكريم في المنازل الخالية، وانتقاده هذا الأمر.

الدكتور مبروك عطية من مواليد محافظة المنوفية عام 1958، التحق مبكرًا بالأزهر، وحصل على الدكتوراه مع مرتبة الشرف من جامعة القاهرة عام 1989، وعمل رئيسًا لقسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، وكان قبل ذلك دكتورًا في جامعة الإمام محمد بن سعود - جامعة الملك خالد - في مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضًا...

منتخب اليد يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة إسبانيا

مران الأهلي.. عودة الثنائي المصاب.. وتدريبات إضافية لبواليا