الإسكان الاجتماعي يزف بشرى لأصحاب المهن الحرة

الخميس 05 اغسطس 2021 | 03:01 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، إن مبادرة التمويل العقارى الجديد لمنخفضى الدخل تشتمل على أنه لا يوجد أى سبق استفادة للمواطن من برامج سابقة مدعومة من الدولة وعدم امتلاك الشخص لأى مسكن، مشيرة إلى أن المشروع يستهدف كافة المواطنين وذلك ضمن مبادرة سكن لكل المصريين والذى تم اطلاقه فى ديسمبر الماضى ليستوعب كافة المواطنين مع وجود تيسيرات من البنك المركزى لأصحاب المهن الحرة .

وأضافت " عبد الحميد " ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباحك مصرى والمذاع عبر فضائية mbc مصر، أن اطلاق البرنامج اشتمل فى البداية على المهن الحرة والعاملين ب القطاع الخاص وإجمالى 35% من القطاع الحكومى و65% من القطاع الخاص.

وأشارت إلى أن البنك المركزى سيقوم خلال الفترة القادمة ب اطلاق تيسيرات بشكل أكبر وتطوير الأنظمة الرقمية للعملاء بعدم الاعتماد فقط على شهادات الموظفين فقط وتقدير الدخل بناء على فواتير العملاء لضمان المستحقين من المبادرة.

فيما أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "سكن لكل المصريين 2" لمنخفضي ومتوسطي الدخل، في ضوء طرح البنك المركزي المصري، لمبادرته الجديدة بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3% لمدة 30 عاماً، التي بدأ تطبيقها منذ يوم 13 يوليو 2021.

اقرأ أيضا