نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس في الأسواق

الثلاثاء 03 اغسطس 2021 | 12:01 صباحاً
كتب : رشا ابو شال

شهدت الأسواق المصرية إرتفاع ملاحظ للاسعار البطاطس، خلال اخر شهر يوليو وبداية شهر اغسطس الحالي، حيث ارتفع سعر الكيلو من ثلاث جنيهات إلى خمسة جنيهات حتى ارتفع سعر كيلو البطاطس من 7 جنيهات إلى 8 جنيهات باختلاف الاسعار من محافظة الى اخرى، وتعتبر البطاطس الاكثر طلبا واحتياجا للأسر المصرية .

قال نقيب عام الفلاحين حسين ابو صدام، ان اسباب ارتفاع البطاطس بالأسواق لها ثلاث أسباب اولا قلة المساحات المزروعة للبطاطس بسبب تدني اسعارها في العروة السابقة، وقد اتجه المزارعين للعزوف عن زراعتها او تقليل مساحتها بالزراعة .

واوضح ابو صدام ل" بلدنا اليوم" والسبب الثاني هو ارتفاع الاسعار وارتفاع كميات الصادرات للبطاطس، والتي وصلت إلى 700 الف طن وهي زيادة عن العام الماضي، وبالتأكيد اثرت على نقص البطاطس بالأسواق، ويفضل التاجر التصدير عن البيع بالسوق المحلي بسبب الأسعار.

وأضاف ابو صدام ان التغيرات المناخية ادت الى ضعف انتاجية معظم الخضروات والفواكه هذا العام، نظر للارتفاع درجة الحرارة الكبيرة في الفترة السابقة، وايضا التغيرات الغير ملائمة للزراعة، في الانخفاض والارتفاع بدرجات الحرارة تسببت في انتشار الأمراض بالخضروات والفواكه بالاضافة الى قلة الانتاجية .

اقرأ أيضا ..

وزير قطاع الأعمال يكشف حقيقة تصفية شركات الألومنيوم والكوك