موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2021

الثلاثاء 13 يوليو 2021 | 01:24 مساءً
كتب : رحاب الخولي

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2021، لنحو 10 ملايين و500 ألف مواطن، بدء من الأحد الموافق 1 أغسطس2021، حيث تقوم الهيئة القومية للتأمينات بتحويل جميع الحسابات الخاصة بأصحاب المعاشات على البنوك ومكاتب البريد، قبل موعد صرف معاشات أغسطس2021 استعدادًا لصرفها من ماكينات البنك والبريد، وكذلك من خلال شركة منافذ شركة فوري.

وتزامنا مع موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2021، أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إتاحة صرف المعاش من محفظة الهاتف المحمول بداية من أغسطس؛ للتسهيل على المواطنين، في إطار توجه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد، وإتاحة البدائل الإلكترونية، حيث يتوجه صاحب المعاش أو المستفيد إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول؛ لفتح محفظة إلكترونية، والتوقيع على طلب صرف المعاش عليها.

وأشارت التأمينات، إلى أنه يمكن لصاحب المعاش المستخدم للمحفظة الإلكترونية، سداد المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو الشراء عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية أو باستخدام رمز الاستجابة السريعة.

وأوضحت أنه يتم العمل على «تفعيل كارت ميزة» بدلا من «بطاقات صرف المعاشات» بحيث يمكن صاحب المعاش من إجراء عملية الشراء وسداد كافة المستحقات الحكومية عن طريق تلك البطاقة، كما يمكن لصاحب المعاش من خلال «تفعيل كارت ميزة» الاستفادة من كافة الخدمات المصرفية، مشيرة إلى تحويل ما يقارب من 3 ملايين و900 ألف «بطاقة صرف معاش» إلى «كارت ميزة» حتى الشهر الماضي.

من جانبه، أكد محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، أنّه يمكن صرف المعاشات والمرتبات، من خلال بطاقات الصراف الآلي «ATM»، سواء الخاصة بـ«ناصر» أو البنوك الأخرى.

اقرأ أيضا