تعرف على العقوبة المتوقعة لـ موكا حجازي

الجمعة 09 يوليو 2021 | 10:47 صباحاً
كتب : علي عرفات

ظهرت موكا حجازي، فتاة "التيك توك" خلال بثها فيديوهات عبر منصات التواصل الاجتماعي، مرتدية ملابس فاضحة وتؤدي رقصات مثيرة ومخلة بالآداب العامة، الأمر الذي لفت انتباه الأجهزة الأمنية ومكاتب الرصد بوزارة الداخلية والنيابة العامة، ليتم القبض عليها.

في السياق، تنتظر فتاة "التيك توك" الجديدة موكا حجازي، توجيه عدة تهم من قبل جهات التحقيق، أبرزها، نشر الفسق والفجور والتحريض على الدعارة، وذلك عقب القبض عليها في مدينة 6 أكتوبر في أثناء جلوسها على كافيتريا أمام مسجد الحصري رفقة فتاة صديقتها.

وقال محمد محمد طه شورى المحامي، في تصريحات لـ "بلدنا اليوم"، إن العقوبة المتوقعة والتي تنتظر موكا حجازي، تصل للحبس مدة 7 سنوات وغرامة تبدأ من 10 آلاف جنيها، وتصل حتى 100 ألف جنيه.

وأضاف "شورى"، ينص القانون على: "على معاقبة من يقوم بنشر صور أو فيديوهات أو محتوى غير أخلاقي على مواقع التواصل الاجتماعي، بالحصول على حكم بالسجن لمدة تتراوح بين 3 سنوات، وتصل حتى 7 سنوات، فضلا عن إلزامها بدفع غرامة مالية، تبدأ من 10 آلاف جنيها، وتصل حتى 100 ألف جنيه.

تفاصيل مثيرة عن موكا حجازي فتاة "التيك توك" الجديدة

خلال الساعات الماضية ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعد القبض على موكا حجازي، فتاة الـ تيك توك، الجديدة، وأطلقوا عليها حنين حسام أو مودة الأدهم الجديدة، حيث تقوم بنشر فيديوهات خارجة عن الذوق العام، وتنشر أيضا ما يحرض على الفسق والفجور.

موكا حجازي والأسرة المفككة

نشأت "نانسي أيمن" والمعروفة إعلاميا بـ موكا حجازي، فتاة "التيك توك"، والتي تبلغ من العمر 16 عاما، بمنطقة مدينة نصر، في بداية حياتها وسط حياة أسرية مستقرة، حيث يعمل والدها "تاجر ملابس" بينما تعمل والدتها مديرة لإحدى دور الحضانة، ولكن أدت الخلافات الزوجية بعد ذلك والمشاجرات بين والديها إلى الطلاق.

موكا حجازي تسافر خارج مصر

انتقلت موكا حجازي، رفقة والدها إلى أحدي الدول العربية "الجزائر" واستمرت معه حتى عادت إلى مصر مرة أخري في عمر الـ12 عام، واستقرت رفقة والدتها داخل منزلهم بمنطقة عزبة الهجانة بمدينة نصر.

موكا حجازي تنتحر

لم تستطع "موكا" تحمل تربية والدتها فقررت التخلص من حياتها باستخدام "شفرة" إلا أن الأم تمكنت من إنقاذها ونقلها إلى المستشفي وتحرير محضر بالواقعة، ثم سلمت الأم طفلتها إلى أحدي دور الرعاية للاعتناء بها ومراقبة سلوكها وتقويمها.

موكا حجازي داخل دور الرعاية

مكثت "موكا" داخل دور الرعاية عام واحد فقط، حتى تمكنت من الهرب وطرق باب الشهرة والمال عن طريق طرح فيديوهات جنسية على مواقع التواصل الاجتماعي بقصد تحقيق الربح وعرفت بإسم موكا حجازي.

ضجة على السوشيال ميديا بسبب موكا حجازي

أثارت فيديوهات "موكا حجازي"، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تيك توك ويوتيوب وموقع تبادل الصور إنستجرام" ومطالبة القبض عليها لتلحق بحنين حسام ومودة الأدهم داخل السجن.

القبض على موكا حجازي

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الآداب بالتنسيق مع ضباط مباحث قسم شرطة أول أكتوبر، من ضبط فتاة التيك توك موكا حجازي أثناء تواجدها داخل كافيه بمنطقة مسجد الحصري بدائرة القسم، لقيامها بإنشاء حساب إلكترونى وبثها خلاله لمقاطع فيديو خادشة للحياء عبر تطبيقات "تيك توك – إنستجرام"، وموقع "يوتيوب".

اعتراف بالجريمة

وبمواجهتها أقرت بقيام "أحد الأشخاص" بمساعدتها في تصوير تلك المقاطع وبثها بهدف تحقيق شهرة وتحقيق نسب مشاهدة، وبث إعلانات لبعض المحال تتحصل من خلالها على أرباح مالية، كما اعترفت بممارسة الأعمال المنافية للآداب مقابل مبالغ مالية، وتم تحرير محضر بالواقعة يحمل رقم 5679 جنح أول أكتوبر لسنة 2021.