الأوراق المطلوبة لحجز شقة بإسكان الشباب ونظام السداد

الاحد 30 مايو 2021 | 11:29 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

يترقب كثير من الشباب إعلان وزارتي الإسكان والأوقاف عن طرح الوحدات السكنية، فهناك رغبة شديدة من المصريين للحصول على الوحدات السكنية التي تعلن عنها الحكومة؛ نظرا لكونها مدعمة ويتم سداد الاقساط على فترات طويلة.

إسكان الشباب

وأعلنت هيئة الأوقاف المصرية، عن طرح عدد من الوحدات السكنية، ضمن مشروع إسكان الشباب، على أن يبدأ بيع كراسات شروط الحجز من الثلاثاء المقبل الموافق 1 يونيو، وحتى نهاية الشهر، مقابل 300 جنيه للكراسة، وذلك من داخل هيئة الأوقاف بمنطقة الدقي.

الأوراق المطلوبة للتقديم

الأوراق المطلوبة لحجز شقة بإسكان الشباب

وفقا لما أعلنته هيئة الأوقاف المصرية، تتمثل الأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية ضمن الطرح فى تقديم المتقدم للحجز أصل مفردات مرتب حديثة للزوج والزوجة بشرط ألا يزيد الدخل على 4750 جنيها للمتزوج، ولا عن 3500 جنيه للعازب.

بالإضافة إلى تقديم صورة بطاقة الزوج والزوجة سارية، وصورة قسيمة الزوج للمتزوج.

وأصل إيصال مرافق حديث «كهرباء – غاز – مياه»، صورة إيصال جدية الحجز، وأخيرا كراسة الشروط.

نظام تخصيص

أما بالنسبة لنظام تخصيص شقق "إسكان الشباب" التابع لهيئة الأوقاف المصرية، فيكون بنظام القرعة العلنية، وليس بنظام الأولوية كما يحدث في مشروع الإسكان الاجتماعي.

وبعد انتهاء الفترة المخصصة للحجز سيعلن عن موعد للقرعة، وسيتم اختيار عدد من الحاجزين بشكل عشوائي، وفقا لعدد الوحدات الموجودة.

وتختلف طرق السداد وأسعار الوحدات المطروحة للبيع وفقا للفرق بين مساحة الوحدات المطروحة، والتي تتراوح بين 60 وحتى 81 مترًا.

حيث يسدد العميل المتقدم للحجز مبلغ 15 ألف جنيه للنموذج الأول بالمساحة الأقل، و20 ألف جنيه للنموذج الآخر، وتأتي الأسعار وفقًا لأسلوب السداد.

إذ تتراوح سعر الشقة التي سيسدد ثمنها على 3 سنوات بـ168 ألف جنيه، والـ10 سنوات بـ200 ألف جنيه، والـ15 سنة بـ220 ألفا.

اقرأ أيضا