قرارات نارية من الحكومة الأردنية لمكافحة كورونا

الاربعاء 28 ابريل 2021 | 05:48 مساءً
كتب : محمد عبدالهادي

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية صخر دودين، اليوم الأربعاء، تخفيف الإجراءات المفروضة على البلاد وإعادة النظر فيها بشان فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وصرح صخر دودين: "إنه تقرر وقف العمل بالحظر الشامل إبتداءً من يوم الجمعة بعد غد الموافق 30 من شهر ابريل، لتكون الإجراءات فيه كأي يوم آخر من أّيام الأسبوع".

وأضاف: "تحولت الأردن من الموجة الأولى إلى الثانية سريعا كما أن الموجة الثانية كانت أشدّ بنسبة ٣٠٪، وكان لابد من إتخاذ الإجراءات التقييدية خلال الفترة الماضية ولولا فرض حظر الجمعة والحظر الليلي لزادت الإصابات بنسبة ٤٨%".

وأضاف أن: "الوضع الوبائي العالمي يستدعي توخي الحذر والإجراءات التي اتخذناها تحتاج من أسبوعين إلى ثلاثة لنري نتيجتها علي الحاله الوبائية".

وعن حديثه عن الحظر الشامل قال: "سيتم العمل بالحظر الجزئي الليلي وفقاً لما هو سائر الأن ، بما في ذلك أيام الجمعة. والسماح للمواطنين بالخروج سيراً على الأقدام لأداء صلاتي العشاء والتراويح، ولمدة يحددها وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية اعتباراً من يوم الجمعة المقبل، وللعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك".

وأضاف: " تبدأ عطلة عيد الفطر السعيد اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الموافق للحادي عشر من مايو المقبل، وحتى مساء يوم السبت الموافق للخامس عشر منه".

وفيما يخص صلاة العيد، قال: "يتم إحياء صلاة عيد الفطر في الساحات الخارجية، وسيتم تحديد الأماكن من خلال وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية. وفتح الحدائق العامة والمحال التجارية بداخلها اعتباراً من الثلاثين من شهر ابريل الحالي".

اقرأ أيضا