لأول مرة.. مصرية تتولى منصب عمدة ولاية أمريكية

الاربعاء 24 مارس 2021 | 12:01 مساءً
كتب : مدحت بدران

ولدت فى القاهرة، ودرست الإعلام فى الجامعة الأمريكية بمصر، وتعلمت إدارة الضيافة فى جامعة تينيسي، وعملت مستشارة تصميم وتنسيق فعاليات، ماري ألكسندر، السيدة التى أختيرت ضمن نخبة النساء حول العالم.

مارى

تتمتع ماري بخبرة كبيرة تتجاوز الـ 20 عاماً فى مجال التخطيط لفعاليات الشركات الكبري والنوادي فى العالم، حتي تولت منصب إدارة نادي يخت شيكاغو لأول مرة منذ تاريخ تأسيسة، وانتقلت مع زوجها الدكتور إيهاب بسطا إلى بولينغ بروك عام 2003 وهي أم لشابين في سن المراهقة، وفي عام 2018، حصلت على لقب المواطنة المثالية للعام.

مارى

وفى أطار تفوقها المستمرة شغلت ماري منصب عضوية مجلس إدارة تنفيذي في دورى كرة القدم لبولينغ بروك، ونائب الرئيس المؤسس لجمعية العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للشباب، ورئيسة مجلس آباء مدرسة جون كينيدي، وأخيرا كأول مصرية تتولى منصب عمدة ضاحية بولينجبروك.

مارى

وقالت ماري إنها لم تزور مصر منذ عام 2008 بسبب ‏ظروف خارجة عن إرادتها، لكنها تنوي زيارة مصر قريبا، هي وأسرتها المكونة من زوجها وأبنائها، حتي يكونوا على تواصل دائم مع ‏بلدهم الأصلي، وترى أن هناك العديد من الإنجازات التي تبذل في ملف تمكين المرأة بمصر، حيث كان ملفا مهملا خلال العقود الماضية، حيث إنها تفاجأت بوجود هذا العدد من النائبات بمجلس النواب ‏والوزيرات بالحكومة المصرية في العقود الماضية.

مارى

من جانبها تقدمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين الخارج، بخالص التهنئة إلى ماري أليكسندر، وقالت إن هذا النجاح مدعاة للفخر والاعتزاز للوطن الأم مصر.

اقرأ أيضا