يوفنتوس يستعرض قوته الدفاعية تحت قيادة بيرلو

الخميس 11 فبراير 2021 | 02:57 مساءً
كتب : أحمد عصام

عندما انتزع يوفنتوس بطاقة الظهور في نهائي كأس إيطاليا، يوم الثلاثاء الماضي، كان ذلك بسبب الشراسة وليس الأداء.

وتعادل يوفنتوس دون أهداف مع غريمه إنتر ميلان في إياب قبل نهائي الكأس، في مباراة لم تكن على مستوى آمال البعض، بعد فوز فريق المدرب أندريا بيرلو (2-1) ذهابا.

ورغم ذلك، فقد أظهرت المباراة الصلابة الدفاعية ليوفنتوس، التي أصبحت من العلامات البارزة للفريق في أول موسم تحت قيادة بيرلو.

ومنذ بدء العام الجديد، أصبح يوفنتوس يلعب بتحفظ كبير غير متوقع من فريق نال لقب الدوري في آخر 9 مواسم، وفاز في 10 من آخر 12 مباراة في كل المسابقات.

لكن الدفاع المنظم كان مؤثرا بكل تأكيد، لذا فإن يوفنتوس خرج بشباك نظيفة هذا الأسبوع للمرة السادسة في آخر 7 مباريات، وهو أفضل سجل في مسابقات الدوري الـ5 الكبرى في أوروبا.

واشتهر يوفنتوس سابقا بقوته الدفاعية تحت قيادة المدرب ماسيميليانو أليجري، الفائز بلقب الدوري 5 مرات متتالية، بوجود لاعبين محاربين مثل جيورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي والحارس جيانلويجي بوفون، وأبدى بيرلو سعادته بمقارنته بالمدرب السابق المشهور بالواقعية.

وقال بيرلو لشبكة راي سبورت: "هذا يسعدني كثيرا. إذا حققت ما حققه، فيمكن وصفي بأني مثل أليجري ولا توجد مشكلة في ذلك".

وسافر إنتر، صاحب أقوى هجوم في الدوري الإيطالي، إلى تورينو وهو يدرك ضرورة تسجيل هدفين على الأقل بسبب قاعدة الهدف خارج الأرض، عند التعادل في مجموع المباراتين، وأشرك تشكيلة هجومية بوجود روميلو لوكاكو ولاوتارو مارتينيز وكريستيان إريكسن.

لكن بعد 18 محاولة على المرمى، لم تهتز شباك المخضرم بوفون، وما يزيد من أهمية ما تحقق أنه حدث رغم واقع غياب كيليني وبونوتشي والحارس الأساسي فويتشيخ شتينسني.

وبوجود مريه دميرال (22 عاما) وماتيس دي ليخت (21 عاما)، فإن يوفنتوس يبدو في طريقه لتكوين شراكة ستساعده لسنوات مقبلة.

وبعد التألق في الفترة الأخيرة، والفوز ست مرات في آخر 7 مباريات بالدوري، منها آخر 3 مباريات متتالية، فإن يوفنتوس عاد بقوة لدائرة المنافسة على اللقب قبل اللعب في ضيافة نابولي المتعثر يوم السبت المقبل.

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث بفارق سبع نقاط عن ميلان المتصدر، لكن يتبقى له مباراة واحدة مؤجلة، على أرضه أمام نابولي، لاحقا.

ويتعرض جينارو جاتوزو مدرب نابولي، لضغوط قوية بعدما ودع كأس إيطاليا أمام أتالانتا يوم الأربعاء، وبعد أيام من الخسارة (2-1) أمام جنوة في الدوري المحلي.

ومع الفوز مرتين في آخر سبع مباريات في كل المسابقات، والتأخر بفارق 12 نقطة عن ميلان، تعرض جاتوزو لسؤال حول إذا ما كانت مباراة يوفنتوس تمثل الفرصة الأخيرة.

وقال جاتوزو: "لا أعرف، عليكم توجيه السؤال إلى النادي. أنا قبطان السفينة، وعندما تسير الأمور بشكل سيء فإن هذا يكون على حساب القبطان. لا يمكن أن أفكر إذا كانت هذه الفرصة قبل الأخيرة أو الأخيرة. أحتاج إلى العمل ويجب أن أعمل على بث الثقة".

وسيلعب ميلان المتصدر في ضيافة سبيتسيا، بينما يستضيف إنتر منافسه لاتسيو بعدما فاز في آخر 6 مباريات بالدوري، وستمثل مباراة مساء الأحد اختبارا لقدرته على البقاء في دائرة المنافسة.

شوبير يكشف عن فرص الأهلي من حصد البرونزية

عماد متعب يكشف عن صعوبة مباراة بالميراس.. ويوجه نصيحة لموسيماني