منتخب مصر الرابع عربيًا والـ 49 عالمًا في تصنيف الفيفا.. وبلجيكا تتصدر

الخميس 10 ديسمبر 2020 | 01:42 مساءً
كتب : أحمد عصام

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، التصنيف الشهري للمنتخبات لشهر ديسمبر الجاري.

وحافظ المنتخب البلجيكي على صدارة التصنيف العالمي، وجاء خلفه منتخبات فرنسا، ثم البرازيل، إنجلترا، البرتغال، إسبانيا، الأرجنتين، أوروجواي، المكسيك وإيطاليا.

وفي إفريقيا، حافظ منتخب السنغال على صدارة التصنيف الإفريقي (20 عالميًا)، وجاء بعد منتخب تونس (26 عالميًا)، الجزائر (31 عالميًا)، المغرب (35 عالميًا) نيجيريا (35 عالميًا)، ثم منتخب مصر (49 عالميًا).

وعلى الصعيد العربي، يتصدر المنتخب التونسي ترتيب المنتخبات العربية، ومن خلفه الجزائز، ومن ثم المغرب، مصر، وأخيرا قطر "58 عالميًا".

وآسيويًا، تتصدر اليابان التصنيف في الترتيب (27 عالميًا)، ومن ثم إيران (29 عالميًا)، كوريا الجنوبية (38 عالميًا)، قطر (58 عالميًا) والسعودية (67 عالميًا).

علي معلول يكشف موقفه من تجديد عقده مع النادي الأهلي

أكد التونسي على معلول لاعب النادي الأهلي ، ان الجهاز الطبي له دور كبير في النجاحات التي حققها الفريق في الفترة الأخيرة ، مشيراً إلى أن الجهاز الطبي تعامل معه بشكل محترف عند إصابته بالضمة قبل مباراة العودة لنصف نهائي بدورى أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي ، موضحاً حيث فضل الجهاز عدم مشاركته حتي لا تتفاقم الإصابة مما يمنعه من المشاركة في المباراة النهائية للبطولة الأفريقية .

وقال معلول في تصريحات لبرنامج ملعب أون تايم الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير ، " وضع برنامج غذائي بنظام احترافي للاعبين فرق مع الجميع " ، وأضاف "لم اتمكن المشاركة مع الاهلي في مباراتين نهائتين بدوري ابطال افريقيا بسبب الإصابة والنهائي امام الزمالك كان تحدي خاص واستعدينا بشكل جيد ، مباراة صن داونز كانت بمثابة الثأر "

وأضاف معلول ، "التركيز والدخول في أجواء اللقاء مبكرا حسم النهائي امام الزمالك ، وجميع المدربين استفدتوا منهم وشعرت بالراحة مع باتريس كارتيرون ولاسارتي وموسيماني ، وفايلر كان شخصية صعبة ومش مفهومة ".

وأوضح معلول "التجديد مع الأهلى أمر يخص وكيل اعمالي وانا مركز مع الفريق وسعيد مع الأهلي ، مش كل حاجه فلوس وأهم حاجه حب الناس وعقدي ينتهي مع الاهلي 2022 "

وتابع نجم الأهلي ، "علاقتي مع فرجاني ساسي لاعب الزمالك مميزة والتنافس الشديد بين الفريقين يجب الا يفسد العلاقة الانسانية بين اللاعبين" .

مكافآة ضخمة لـ سيد عبد الحفيظ بعد الفوز بالثلاثية

الأهلي يكشف عن تفاصيل إصابة مروان محسن ومدة غيابه عن الملاعب

اقرأ أيضا