تدريب 166 "مساعد خدمات صحية" على مدار ثلاثة أشهر بالإسكندرية

الثلاثاء 08 ديسمبر 2020 | 12:45 صباحاً
كتب : رشا ابو شال

قامت لجنة تمكين المراة بالمنطقة الروتارية برئاسة اميمة الشيخ و جمعية الريادة للتنمية بالتعاون مع جامعة الاسكندرية كلية التمريض بتدريب عدد " 166 " مساعد خدمات صحية على مدار 3 شهور ، وبالتنسيق مع نقابة التمريض ، حيث تم اختيارهم عن ان يكون الشخص حاصل على الثانوية العامة او ما يعادلها و ان يكون لديها الرغبة فيه العمل فى هذا المجال.

وقالت الدكتورة أميمة الشيخ رئيس جمعية الريادة للتنمية ورئيس لجنة تمكين المراة بالمنطقة الروتارية ، إنه تم إستقبالهم و تدريبهم لمدة اسبوع بجمعية الريادة للتنمية على اعدادهم لسوق العمل من خلال اكسابهم مجموعة مهارات بجانب كيفية عمل المقابلات الشخصية و السيرة الذاتية .

وأضافت الشيخ أن التعاون المشترك مع جامعة الإسكندرية يأتى فى إطار الخدمات التى يقدمها المجتمع المدنى و خاصة فى مجال التمكين الاقتصادى للمراة بالتزامن مع المعاناة من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتابعت رئيس لجنة تمكين المرأة إنه تم تخريج الطلاب فى حفل حضره محافظ المنطقة الروتارية اسامة الاحمر و ممثل جامعة الاسكندرية الدكتورة رانيا الشرقاوى و عميد كلية التمريض الدكتورة نفرتيتى حسن و رئيس شعبه الصحة بالغرفة مع كثير من النقابين و المهين .

ولفتت الشيخ إنه تم التواصل مع المستشفيات و شعبة الصحة بالغرفة التجارية ، و تم توفير التمويل اللازم لتشغيل أكثر من 30 % من خريجى التدريب فى مستشفيات و جارى التواصل لتشغيل الباقى .

اقرأ أيضا