طارق شوقي يفجر مفاجأة بشأن المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية

الاحد 15 نوفمبر 2020 | 10:03 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، منذ قليل عن مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية.

وقال شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن" المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إن الـ500 جنيه خاصة بالمرحلة الثانوية فقط، في حين أن المرحلة الإعداية 200 جنيه والمرحلة الابتدائية 300 جنيه وهي خاصة بالسنوات التي تشهد تطويرا.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الـ500 جنيه خاصة بسنوات قليلة جدًا، ويبلغ عددهم 2 مليون، الإعدادي فيها 5 ملايين مصاريفهم 200 والابتدائي فيه تطوير مكلف".

وتابع وزير التربية والتعليم،: "أعفينا أكثر من 40% من طلاب مصر من هذه المصروفات وزاد عليهم أيضًا حيث سيضم الإعفاء كل تكافل وكرامة، بالإضافة إلى مليون من الأسر الأولى بالرعاية، كما زود الرئيس عبدالفتاح السيسي مليونا إضافية أيضًا، غير أولاد الشهداء والمرأة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة، معقبًا: "نصف العدد لن يدفع نهائيًا".

وفي السياق نفسه أشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إلى أن إغلاق الفصل الدراسي داخل المدرسة إغلاق احترازي لتقليل اصابات كورونا ولا يعني بأن جميع الطلاب مصابون بكورونا.

وتابع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن قرار الإغلاق الكامل بيد الدولة وليس وزارة التربية والتعليم.

وزير التربية و التعليم يتحدى فيروس كورونا

اقرأ أيضا