ميركل تحذر المواطنين: نواجه مرحلة خطرة من تفشي كورونا

الاربعاء 14 أكتوبر 2020 | 11:24 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

صرحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، بأن بلادها تواجه مرحلة خطيرة من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال الفترة الحالية.

وقالت "ميركل"، أثناء لقائها مع مسئولين ألمان إن بلادها تواجه تحدياً كبيراً خلال شهور الشتاء المقبلة.

وأضافت "ميركل": "إن ما سنفعله في الأيام المقبلة سيكون حاسمًا في كيفية تخطي الوباء.. نحن في مرحلة نمو أسي للعدوى".

يأتي ذلك في الوقت الذي يتوقع فيه فرض قيود جديدة في ألمانيا، مثلما فعلت العديد من دول أوروبا في محاولة لمنع تفشي الفيروس.

وكانت فرنسا قررت فرض حالة الطوارئ الصحية، فيما أعلن الرئيس إيمانويل ماكرون فرض حظر تجول على بعض المدن وعلى رأسها العاصمة باريس.

وفي سياق أخر، تحسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية، اليوم الأربعاء، قرار وموعد استئناف فعاليات الموسم الحالي للدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا".

وقد تشهد الساعات القليلة المقبلة نهاية حالة الانتظار والترقب لدى الأندية الألمانية المحترفة، بشأن استئناف فعاليات المسابقة وذلك من خلال القرار المرتقب من قبل الحكومة الاتحادية.

وقد تستأنف المسابقة فعالياتها في دوري الدرجتين الأولى والثانية منتصف مايو الحالي، بعدما توقفت منذ منتصف مارس الماضي، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

ويتعين مشروع قرار الحكومة الاتحادية، وجود فترة إجراءات حجر صحي لمدة أسبوعين تسبق استئناف اللعب، وربما يكون هذا في شكل معسكر تدريبي.

وتناقش ميركل مع رؤساء حكومات الولايات الألمانية المختلفة مشروع القرار خلال اجتماع للحكومة الاتحادية اليوم الأربعاء.

وسيكون الموعد المقترح لاستئناف فعاليات دوري الدرجتين الأولى والثانية هو 15 أو 21 مايو الحالي، علما بأن مشروع القرار ترك موعد استئناف المسابقات مفتوحًا وغير محدد على أن تقام المباريات بدون جماهير، وهو ما يطلق عليه مصطلح "مباريات الأشباح".

اليوم.. ميركل والحكومة الاتحادية تحسمان قرار استئناف البوندسليجا

ميركل تعلن عن ميزانية ضخمة لخروج ألمانيا من كورونا

اقرأ أيضا