ننشر اعترافات تفصيلية لـ متهم بقتل بائع خردة في قليوب

الاثنين 12 أكتوبر 2020 | 10:41 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أدلى المتهم بأعترافات تفصيلية أثناء التحقيق معه لـ رجال المباحث بمديرية أن القليوبية، قائلاً "أنا مكنتش عايز أموته، هو اللي اضطرني لكده بعد مشاجرته معايا"

وقال المتهم، إن المجني عليه طلب منه مبلغًا ماليًا قدره 1500 جنيه لشراء الخردة وبيعها على أن يرد المبلغ فى أسرع وقت؛ فور بيع التجارة.

وأضاف المتهم "عدت أيام طويلة ولم يرد المجنى عليه المبلغ، ولم يلتزم بالموعد المتفق عليه"، متابعا "سلفته الفلوس وضحك عليا وقعد يماطل فيا واختفى بعدها".

وأوضح المتهم فى أقواله، أنه ظل يبحث عن المجني عليه في كل مكان لكنه لم يعثر عليه نهائيا حتى علم أنه هرب إلى منطقة قليوب فتعقبه هناك وكان يستقل توك توك ثم توقف بجوار المجني عليه وتعدى عليه بعد تشاجرهما فى الشارع.

من ناحية أخرى، أمرت نيابة قليوب بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بضبط وإحضار متهم آخر في الواقعة وإرسال الأداة المستخدمة في ارتكاب الجريمة للمعمل الجنائي، وطلب تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة.

تلقى مدير أمن القليوبية، اللواء فخر الدين العربي، إخطارًا من رئيس مباحث المديرية العميد خالد المحمدي، بمقتل أحد المواطنين في مشاجرة بدائرة مركز قليوب.

وعلى الفور انتقل فريق من الأجهزة الأمنية بقيادة مدير المباحث اللواء حاتم الحداد إلى محل الواقعة.

وبسؤال شهود الواقعة أفادوا بأنه أثناء سير المجني عليه بالطريق توقفت مركبة "توك توك" بجواره وترجل منها شخص مجهول وحدثت مشادة كلامية بينهما قام على أثرها ذلك الشخص بالتعدي عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض فأحدث إصابته التى أودت بحياته، وهرب صحبة قائد مركبة "التوك توك".

وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلين وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط أحدهما وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة نظرا لوجود خلافات مالية بينه وبين المجنى عليه حدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها عليه بسلاح أبيض مطواة فأحدث إصابته التى أودت بحياته وفر هاربا من مكان الحادث.

وتم بإرشاده ضبط مركبة التوك توك المستخدمة في ارتكاب الواقعة أسفل مسكن المتهم الثاني وضبط السلاح المستخدم وتواصل الأجهزة الأمنية جهود البحث لضبط المتهم الهارب.

في سياق آخر كشفت وزارة العدل اليوم الاثنين، تفاصيل العثور على جسم غريب داخل محكمة شمال الجيزة الابتدائية.

أكدت الوزارة أن بداية الواقعة كانت عندما تم تحرير بلاغ من عاملة نظافة بمحكمة شمال الجيزة الابتدائية اليوم، يفيد بوجود جسم غريب بدورة المياه بالدور الثالث بمبنى المحكمة.

وعلى الفور تم إخلاء المبنى وإبلاغ الحماية المدنية، حيث قامت بفحصه وتبين أنه هيكل خال من المواد المتفجرة، كما تم تمشيط المبنى بالكامل وأسفر ذلك عن خلوه من ثمة مفرقعات.

وأشارت الوزارة إلى أن المستشار عمر مروان، وزير العدل، وجه جميع رؤساء المحاكم بتشديد الإجراءات الأمنية داخل المحاكم على مستوى الجمهورية، والمتابعة المستمرة على مدار اليوم لكل الأماكن التي يمكن استخدامها في وضع مثل هذه الأجسام الغريبة أو المفرقعات، مع التأكد من صلاحية البوابات الأمنية، وتفتيش جميع المترددين على المحاكم وأمتعتهم، والاطلاع على تحقيق الشخصية.

وناشدت وزارة العدل المواطنين بالتعاون مع إدارات المحاكم، وإبلاغها عن أي شخص يشتبه فيه، وذلك للحفاظ على أرواح وممتلكات المصريين.

إقرأ ايضا

مصرع عامل وإصابة آخر في سوهاج

بعد موجة الحرائق.. إقامة صلاة الاستسقاء بـ سوريا (فيديو)