وزير خارجية الكويت يجري مباحثات مع نظيره اليمني

الاثنين 21 سبتمبر 2020 | 06:34 مساءً
كتب : ندى أيمن

يؤكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر، إلتزام دولة الكويت بمساندة الشعب اليمني، وإعادة الاستقرار والأمن في ربوع الدولة، ومساندتها لكافة الجهود حتى يعم السلام الدائم للأزمة في اليمن.

تلقى الشيخ أحمد ناصر اليوم الإثنين اتصال هاتفي من نظيره اليمني محمد الحضرمي، لدعم الدولة الكويتية للإجراءات التي تتخذها الحكومة اليمنية، لتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف، للوصول إلى حلول سلمية، وإنهاء الخلاف الدائر في اليمن، وذلك لتجاوز الأوضاع الإنسانية المتدهورة التي تشهدها اليمن، والتي شهد ظروفاً عصيبة أثناء تفشي جائحة كورونا.

وجه وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي الشكر والتقدير لمخرجات أعمال الإجتماع الوزاري حول اليمن، والذي عقد 17 سبتمبر الجاري،برئاسة مشتركة بين السويد،بريطانيا، ألمانيا، وبمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة،والممثل الأعلى للشئون الخارجية،والسياسية والأمنية للإتحاد الأوروبي، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية.

وأشاد الحضرمي على دور الكويت الواضح في إنجاح المؤتمر، ومساندتها للشعب اليمني، ووقوفها الدائم للشعب اليمني، والمساعدة في الحفاظ على وحدة وأمن الشعب اليمني، معبراً عن إمتنانه لدولة الكويت، وإسهامها في مساعدة أشقائها في اليمن.

اقرأ أيضا