إحالة 4 متهمين إلى محكمة الجنايات بتهمة مقاومة السلطات فى سوهاج

الاثنين 21 سبتمبر 2020 | 11:57 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار أحمد عبد الباقى التونى المحامى العام لنيابات شمال سوهاج ، قرارًا بإحالة المتهمين "م.ف.ع" 26 سنة عامل و"ف.ع.أ" 25 سنة عامل و"ز.أ" 63 سنة ربة منزل و"ز.ق" ربة منزل ومقيمين بجزيرة شندويل إلى محكمة الجنايات بتهمة التعدى بالسب والقذف على ضابط شرطة أثناء أداء عمله بدائرة مركز سوهاج ومقاومة السلطات .

بدأت أحداث الواقعة عام 2020 بدائرة مركز سوهاج عندما شن ضباط مركز سوهاج حملة لضبط المتهمين الثانى والثالث تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبط وإحضار المتهمين واثناء ذلك تعدى المتهمين على ضابط المباحث "ص.ع" معاون مباحث مركز شرطة جزيرة شندويل بالسب والقذف.

وبعد تقنين الاجراءات تمكن رجال المباحث من السيطرة والقبض على المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وبعرضهم على النيابة أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق تم تجديدها الى 15 يوما وتمت إحالتهم الى محكمة الجنايات.

وفي سياق مختلف أجرت نيابة العمرانية التحقيق مع المتهمين بخطف شاب وتصويره بقميص نوم حريمي عقابا له علي فسخ خطبته.

حيث استدرجته الفتاة لمنزلها وقام شقيقاها بتجريده من ملابسه وتصويره مرتديا قميص نوم حريمي ، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة .

تبين من التحقيقات أن المجني عليه "عامل بسوق روض الفرج - 20 عاما" وأنه تقدم لخطبة المتهمة الأولى "15 سنة"، منذ فترة زمنية وهتك عرضها، وحصلت بينهما مشادة كلامية وخلاف تسبب في فسخ الخطوبة منذ أسبوعين.

وأضافت التحريات والتحقيقات التي جرت تحت قيادة العميد طارق حمزة رئيس المباحث الجنائية لقطاع غرب الجيزة، والمقدم مصطفى كمال وكيل فرقة المباحث، والمقدم إسلام السيد رئيس مباحث الطالبية، أن الفتاة عقب فسخ المجني عليه الخطوبة حكت لأخوين من الأم - عامل وجزارـ اتفقا معها على استدراج المجني عليه إلى الشقة، فأجرت الفتاة اتصالا بخطيبها الذي حضر إلى الشقة، وعقب ذلك قاموا بضربه وتكبيله وتصويره بقميص نوم وحلق شعره؛ انتقامًا منه لما ارتكبه.

وتابعت التحريات أنه عقب هروب المجني عليه من شقة المتهمين، توجه إلى قسم شرطة الطالبية، وتقابل مع المقدم خالد يسري نائب مأمور الطالبية، وشرح له ملابسات الواقعة، وحرر محضرا بالواقعة، وعقب ذلك تم العرض على اللواء سامح الحميلي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث.

و تبين صحة الواقعة، وألقي القبض على المتهمين، وتم التحفظ عليهم، وأخطرت الجهات المختصة التي باشرت التحقيق إقرأ ايضا

بالفيديو.. كشف مفاجأة بشأن التعدي على الأراضي الزراعية

عروس تمنع شقيقتها من حضور حفل زفافها.. والسبب صادم