كشف عدد طلبات التصالح المقدمة في مخلفات البناء

الاحد 20 سبتمبر 2020 | 04:09 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، خلال افتتاحه المرحلة الثانية لبرنامج تدريب نواب المحافظين أن ملف قانون التصالح علي بعض مخالفات البناء علي رأس عمل الادارة المحلية خلال الفترة الحالية نظرا لاقتراب نهاية المهلة التي حددتها الحكومة للمواطنين لتلقي طلبات التصالح في ٣٠ سبتمبر الجاري ، لافتاً الي ان الدولة مصممة ولديها الارادة الكافية للانتهاء من هذا الملف خلال الفترة الحالية والحفاظ علي الاراضي الزراعية وحق الاجيال القادمة فيها .

وقال شعراوي، إن كافة المحافظات قامت بتخفيض أسعار التصالح للتيسير والتسهيل علي المواطنين وحرصا من الحكومة للتخفيف علي المواطن خاصة في القري .

وطالب شعراوي كافة المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم فيما يخص المباني المخالفة باستغلال الفرصة الذهبية التي اعلنتها الحكومة للتصالح في مخالفات البناء بدلا من الهدم وازالة المخالفات .

وأشار وزير التنمية المحلية الي ان نسبة الطلبات التي تلقتها المحافظات من المواطنين تخطت مليون و٢٠٠ ألف طلب.

وشدد وزير التنمية المحلية علي أن ما سيتم تحصيله من مبالغ مالية من التصالح سيعود في شكل مشروعات وخدمات للمواطنين مرة أخري في أكثر من قطاع وعلي رأسها الاسكان والصرف الصحي ومياه الشرب والطرق .

وأكد الوزير علي أننا نسعي بكل قوة لمحاربة الفساد ونهتم بالتدريب وتاهيل العاملين وخلق طموح لديهم للترقي في الوظائف المختلفة بالادارة المحلية ، لافتاً إلي ان الفترة المقبلة ستشهد حل مشكلة نقص المهندسين بالادارات الهندسية في المحافظات وذلك بالتنسيق مع جهاز التنظيم والادارة ووزارة المالية.

اقرا ايضا..

نواب الشيوخ يعلنون دعمهم للرئيس السيسي

انطلاق مبادرة "100 مليون صحة" لفحص وعلاج الأمراض المزمنة في الجيزة

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن انطلاق المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى وذلك خلال الفترة من 18/9/2020 وحتى 31/12/2020 بمختلف مراكز وقري المحافظة وعلى مستوى 22 إدارة صحية .

اشار المحافظ أن المبادرة تشمل التوعية الصحية والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي ومرضي السكري وارتفاع ضغط الدم وتحديد مستوي زيادة الوزن والسمنة وإجراء الفحوصات الطبية وصرف العلاج بشكل دورى، مشيرا إلى أن المبادرة تستهدف جميع المواطنين فوق الـ40 عاما والبالغ عددهم مليون و 670 الف مواطنا بمحافظة الجيزة وذلك طبقا لما هو مسجل لدى قاعدة بيانات مبادرة 100 مليون صحة .

مشيراً إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بأماكن تقديم الخدمة الطبية وأن المحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة وضعت خطة لتوعية المواطنين وتوجيهم للمناطق المخصصة لإجراء المسح الطبي لتنفيذ المبادرة التي تهدف إلى فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى للوصول إلى مجتمع صحي وسليم وخالٍ من الأمراض.

ومن جانبه اكد الدكتور محمد منصور مدير مديرية الصحه بالجيزة أنه سيتم الكشف وإجراء الفحوصات للمواطنين من خلال 375 فرقة مدربة من القطاع الطبي داخل 188 وحدة صحية بالاضافه الى 111 فرقه متحركة فى اماكن خارجية مثل مراكز الشباب وبعض الأماكن العامة بمختلف المراكز والاحياء والقرى لافتا إلي أن الفرق تعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء، مؤكدا أنه تم توجيه جميع الفرق العاملة بالمبادرة بتنظيم المترددين وتحقيق التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد.

.

اقرأ أيضا